Skip to content Skip to footer

دخل موسوعة غينيس كأكثر شخص قام برفع دعاوي قضائية، فقام بمقاضاة موسوعة غينيس أيضا!

صفاء عبد العزيز

من الطبيعي أن نصادف أشخاصا يكرهون المحاكم ومخافر الشرطة لما تسببه من ضغط وتوتر، لكن الغريب هو أن نسمع عن شخص يعشق المحاكم بل يجد متعة في التواجد بها، بحيث يقضي معضم وقته في رفع دعاوي قضائية والتي تجاوزت 2600 قضية في مختلف محاكم المقاطعات في الولايات المتحدة.

جوناثان شاب أمريكي ولد في 27 ديسمبر 1976، سجين فيدرالي سابق وكان محتجزا أيضا في المركز الطبي الفيدرالي لكسنجتون، كنتاكي.

استهل ريتشرز مشواره الطويل في المحاكم وهو في سن السادسة عشر من عمره مستعينا بمندوب الطفولة بإعتباره قاصرا حيث رفع قضية على والدته بسبب الإهمال بعد أن أخبرته أن انشغالها بالأعمال المنزلية كان السبب وراء تعرضه لحروق على مستوى يده وهو في سن الثالثه، كما رفع قضايا على جيرانه وأصدقائه وزملائه في العمل وحتى أقاربه وخطيبته والمحامين الذين دافعوا عنه والشرطه لأسباب مختلفه.

قام أيضا برفع قضية على لعبة GTA بدعوى أنها سببت له صدمة أثناء مراهقته، حتى برج ايفل لم يسلم من سلسلة متابعاته القضائية اللامنتهية، وعندما دخل موسوعه جينيس للأرقام القياسيه كأكثر شخص يرفع قضايا في العالم رفع جوناثان قضية على مسؤولي الموسوعة لأنهم لم يستشيروه قبل نشر بياناته الشخصية.

ورغم عدم فوزه في أغلب القضايا إلا أنه حقق ما يقارب 850 ألف دولار كتعويضات مالية في القضايا التي فاز بها، لتتحول فيما بعد متابعاته القضائية لهوايته المفضلة.