ولد بدون فك و اعتقد الأطباء أنه لن يعيش .. و الآن و بعد 20 سنة يسعى لتحقيق أحلامه


ولد الطفل أشعياء أكوستا في 31 أكتوبر من العام 1999، بحالة تعرف باسم الأحشاء مقلوبة الموضع منعت عنه الأكسجين لمدة 15 دقيقة عند ولادته. و جعلت الأطباء يعتقدون أنه سيموت لا محالة.

أخبر الأطباء والدة الطفل أنه حتى وإن نجا من الموت، فلن ينعم بحياة صحية وطبيعية كباقي أقرانه. ولكن بعد 20 عامًا، أثبت أشعياء العكس للأطباء. فهذا المقاتل يعيش حياة طبيعية، بل ويحاول تسلق سلم النجاح.

حين تركت والدة الطفل أشعياء المستشفى و هو في عمر الشهرين، توقع الأطباء أنه لن يعيش لمدة طويلة بسبب حالته. إذ لم تكن لديه القدرة على الأكل ولا الكلام، كما أنه احتاج أنبوبا يسهل عليه عملية التنفس. 

أثناء حديثها عنه في أحد اللقاءات، وصفته والدته “بالطفل المعجزة” و قالت:

لقد كنا محظوظين حقا لأنه نجى من الموت أولا بعد الولادة ، و ثانيا بعد أن عاش لعشرين سنة من دون فك و صارع مرض الأحشاء مقلوبة الموضع. 

قيل لي أنه لن يسير ولن يتحدث ، وأنه سيبقى حبيس الفراش مدى الحياة.

لكننا كنا محظوظون حقا إذ كنا نستيقض كل يوم و نجد أنه ما يزال على قيد الحياة. كما أنه متشبث بتحقيق أحلامه.

الآن و بعد عشرين سنة من ولادته، يعيش أشعياء حياة طبيعية ويحاول  إثبات أنه لا يجب على المرء التخلى عن أحلامه لمجرد أنه ولد مختلفا.

يقول عنه أستاذه كريس:

أشعياء طفل مفعم بالحيوية. يتفاعل مع كل من حوله و يجبرهم على التفاعل معه كما أن زملائه يحبون صحبته كثيرا. وكل من قابله يشده الفضول للتعرف عليه عن قرب.

وإلى جانب مشاركته بشكل واسع في خدمة المجتمع و التفاعل مع أفراده. يعيش أشعياء حلمه في أن يكون كاتب كلمات أغاني الراب. و يستخدم إيماءاته الفريدة وهاتفه ليتمكن من التواصل مع الآخرين وكذا كتابة كلمات أغانيه.

لم يتوقف أشعياء عند هذا الحد بل إنه تخرج في العام الماضي من الثانوية ، الأمر الذي لم يكن أحد يتوقع حدوثه.

تعرفوا عليه أكثر من خلال هذا البرنامج الوثائقي:

يأمل هذا الشاب أن يكون ملهما ليس فقط لمن هم في مثل حالته، بل لكل إنسان يعاني من مرض أو حالة تجعله مختلفا عن البقية.

لقد تغلب أشعياء على الكثير من العقبات ونأمل أن يستمر في العيش ليتخطى باقي العقبات ويلهم أكبر عدد ممكن من الناس حول العالم.

 

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

Said Hiddou