وفاة رضيع عمره شهر واحد بعد أن أعطاه جده رشفة من الكحول ليتحول الحفل إلى مأتم


توفي طفل حديث الولادة في الصين بعد أن منحه جده رشفة من الكحول كنوع من الإحتفال ببلوغه 30 يوما. 

اقترح الجد الذي لم يكشف عن اسمه نخبًا في الإحتفال التقليدي الذي نظمته العائلة بمناسبة بلوغ الطفل 30 يوما، وعلى ما يبدو فقد أراد تقاسم مشروبه مع الطفل في لحظة لم يفكر فيها جيدا في العواقب.

سرعان ما تغير لون الصبي الذي حملته والدته لاحقا، لكنه بدأ يختنق ويكافح من أجل التنفس قبل أن يتم نقله إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

اجتمع أصدقاء وأسرة الرضيع في منزل والديه في بكين يوم 12 يوليو للاحتفال بذكرى اتمامه الأربعة أسابيع، وفق العادات والتقاليد  لمباركة المولود الجديد والاحتفال به.

كان جد الطفل يحمله عندما اقترح نخبًا قبل أن يزعجه أحدهم قائلا أنه لا يستطيع تناول مشروبه إلا إذا فعل الطفل أولا، فاستسلم الجد  لضغط الأقران وصب بعض الكحول في فم حفيده.

فقط كميات ضئيلة من الكحول يمكن أن تسمم الأطفال وربما تؤدي إلى الموت، لأن أجسادهم الصغيرة تمتصه بسرعة أكبر من البالغين حسب الخبراء الطيبين. 

وهذا ما حصل بالضبط مع الصبي الصيني الذي لم يتحمل جسده الضعيف كمية الكحول التي أجبر على تناولها.

يؤثر الكحول على الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الجلوكوز كوز في الدم و قد يؤدي ذلك إلى نوبات صرع وغيبوبة، في حين أن معدل ضربات القلب وضغط الدم يمكن أن يتباطأ أيضًا إلى مستويات مميتة


المصدر: 1

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

صفاء عبد العزيز
كاتبة ومدونة مغربية، شغفي أن أنقل للقارئ العربي قصصا ملهمة ومحفزة من الواقع، محملة بالكثير من المشاعر تذكره بإنسانيته وتبعث فيه الأمل من جديد..