صورة هذه الفتاة الصغيرة أشعلت الأنترنت .. فما سرها؟


نصادف في كثير من الأحيان مجموعة من الأخبار المثيرة للجدل على الأنترنت، وأحيانا قد نصادف لغزا محيرًا أو خدعة بصرية  لا يستطيع الأشخاص تمييزها من الوهلة الأولى.

نعلم جميعًا إلى أي مدى يمكن أن يأخدنا وهمنا وخيالنا، تختلف رؤية الناس للأشياء، فهناك من يرى الأشياء من زاويته وهناك بعض الناس الذين لا يرون شيئا على الإطلاق.

انتشرت صورة لطفلة على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة عادية لطفلة صغيرة في الحديقة تضع وشاحا حول عنقها، لكن الضجة التي خلقتها هذه الصورة تثبت أن الناس قد سقطوا في فخ خدعة بصرية، على الأقل في الثواني الأولى عند مشاهدتهم للصورة. 

Facebook©

لماذا تبدو أرجل تلك الفتاة صغيرة نحيفة جدًا؟

حسنًا، ما فشلت في التعرف عليه للوهلة الأولى هو أن الفتاة تحمل كيس من الفشار امتزج مع العشب الجاف خلفها، فبدى أن أرجل تلك الفتاة نحيفة جدا لكن في الحقيقة كانت مخفية بكيس الفشار.

انتشرت الصورة بسرعة على فايسبوك، الأمر الذي أثار حيرة الناس في جميع أنحاء العالم، حيث وصلت الصورة لأزيد من  230000 مشاركة إلى جانب 46000 رد فعل و 37000 تعليق. 

جرب أن تشاهد الآن الصورة مرة أخرى وسيبدو كيس الفشار مرئيًا، ولكن في البداية لم تستطع تمييزه، هل كنت قادرا على رؤية الخدعة البصرية على الفور أم استغرق منك الأمر بعض الوقت؟

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

صفاء عبد العزيز
كاتبة ومدونة مغربية، شغفي أن أنقل للقارئ العربي قصصا ملهمة ومحفزة من الواقع، محملة بالكثير من المشاعر تذكره بإنسانيته وتبعث فيه الأمل من جديد..