ماكدونالدز تستبدل ألعاب “هابي ميل” الشهيرة بكتب لتشجيع الأطفال على القراءة أكثر


قررت متاجر ماكدونالدز بنيوزيلاندا استبدال ألعاب هابي ميل الشهيرة بكتب وقصص الروائي الشهير رولد دال لتشجيع الأطفال على القراءة، حيث ستقوم سلسلة الوجبات السريعة بتقديم 800 ألف كتاب لمؤلفي الأطفال المحبوبين.

تم تخصيص ستة كتب لهذه البادرة الطيبة كجزء من برنامج هابي ميل وهي كالتالي: Wonderful Willy Wonka و Matilda و Fantabuluos BFG و Lucky Charlie Bucket و Brave Little Sophie و Marvelous Miss Honey.

يعرض كل كتاب مقتطفات قصصية من المؤلفات الأصلية للروائي العالمي رولد دال، إلى جانب الرسوم التوضيحية لكوينتين بليك بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الملصقات والأنشطة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها ماكدونالدز بتوزيع الكتب بدلاً من اللعب مع وجبات الأطفال. 

شكل المشروع جزءًا من برنامج قراء الوجبات السريعة العالمي لمكدونالدز والذي يهدف إلى إلهام الشباب وتشجيعهم على القراءة، فقد شهدت متاجر نيوزيلندا تقديم العديد من الكتب المجانية رفقة وجبات الأطفال على مدار العقد الماضي.

يشرح جو ميتشل مدير التسويق في ماكدونالدز في نيوزيلندا أن برنامج قراء الوجبات السريعة يطمح لمساعدة الآباء على تشجيع أطفالهم على القراءة وحثهم على تمضية معضم أوقاتهم رفقة الكتب. 

إستمتع العديد من الآباء والأمهات بشخصيات رولد دال الشهيرة وقصصه ورواياته المسلية أثناء طفولتهم، لذلك فكرت ماكدونالدز بالتعريف بتلك الشخصيات ونقل ذلك الموروث الثقافي لجيل جديد. 

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

صفاء عبد العزيز
كاتبة ومدونة مغربية، شغفي أن أنقل للقارئ العربي قصصا ملهمة ومحفزة من الواقع، محملة بالكثير من المشاعر تذكره بإنسانيته وتبعث فيه الأمل من جديد..