كيف تسعد من تحب في 6 خطوات بسيطة


من أكثر الأشياء المثيرة للإنتباه في السعادة هي أنك تستطيع مشاركتها مع الآخرين ، و ينعكس ذلك الشعور المميز عليك حين تنقل لشخص ما جرعات من سعادتك و لا يقف ذلك على عدد محاولاتك إدخال السرور على قلب أحدهم بقدر ما يكون بفعل بسيط و لطيف . عندما تجعل الآخرين سعداء يجلب هذا الأمر السعادة إلى حياتك. ترغب ليبرا بمساعدتكم بتقديم بعض المقترحات التي من خلالها تستطيع أن تسعد من تحب مهما بلغ ألمه.

السعادة

السعادة،  مطلب لكل إنسانٍ على وجه الأرض يسعى إليها الجميع بكل ما يملكونه من ما هى اسباب الحياة، وعلى الرغم من هذا تبقى السعادة شيئاً نسبيّاً، لا يمكن حصره في تعريفٍ واحدٍ، أو إطارٍ صغير، لأن مقاييس السعادة تختلف من شخصٍ لآخر، فالبعض يراها في المال، والبعض يراها في الحب، والبعض يراها في الصحة والعافية، والبعض يرى السعادة في العلم والعمل، ولكن السعادة مهما اختلفت مقاييسها، تبقى ذلك الشعور الخفي بالفرح والراحة والشعور بالأمان.

كن مستمعا جيدا لكي تسعد من تحب :

قد يكون الحل الوحيد لمشكلة الطرف الآخر هو أن تصغي إليه بعناية ، بقلبك قبل عقلك ، فذلك يضيف لمسة حانية و تجعله يشعر أنك قريب منه. و حاول أن تفهم ما يعاني منه بأن تضع نفسك في موقفه و حاول أن تفهم أفكاره.

السعادة في أن تقضي وقت جميل مع من تحب

ما قد يحتاج إليه الشخص الحزين هو أن يخرج من المزاج الي يعيش فيه ، و قد تساعده بذلك حين قضائك وقت معه ، ساعده على الخروج من المنزل و اصطحبه لمطعم يحبه أو مكان يحب التواجد فيه كالجلوس على شاطئ البحر مثلا. ذلك الأمر يجعله يبتعد عن التركيز بالتفكير حول مشكلته .

امدح من تحب و ارفع من معنوياته سيسعد بذلك

ابتعد عن العبارات المخيفة كأن تقول مثلا لاتبدو بخير أبدا ، من الواضح أنك أصبحت لا تهتم بهندامك ، و استبدلها بعبارات تبعث السرور و الفرح حتى و إن خالف ذلك الأمر الواقع ، اثني عليه بقولك ( لقد أحببت ما ترتديه اليوم ) أو ( تبدو مرتاحا اليوم ) ، قد يساعده ذلك على تحسين جودة يومه.

بعض النكت المضحكة ستسعد من حولك

لا تكثر من اللحظات الجدية ، اضف بعض المرح كأن تلقي نكتة عليه أو أن تتحدث في أمر يبعث الفرح في قلبه ، الضحك هو الدواء السحري لكل متألم ، و يجعله يشعر بأن كل شيء سيكون بخير.

أضف بعض العبارات اللطيفة

سيكون من السهل عليك أن تعطيه بعضا من التفاؤل الذي تحمله بداخلك إذا كنت متعودا على القول الحسن ، أضف عبارات مثل ( أنت تستطيع تجاوز الأمر ) أو ( أنت لست لوحدك ، أنا معك ) .

أرسل بعض الهدايا لمن تحب

هل جربت أن تقدم مجموعة من الأزهار لصديقك الحزين ؟ أنت لا تحتاج لمناسبة لفعل ذلك ، فعامل المفاجئة هو ما يلعب دوره هنا و يساعد على تغيير مزاجه العام ويهون من المشكلة التي يواجهها و يظهر من حبك له.

قد تساعد تلك الخطوات في تخفيف ألم القريب منك أكثر من إعطائك للنصائح و الدروس الحياتية ، أخبرنا ماهي الطريقة الفعالة التي قمت بتجربتها لتخفيف ألم صديقك المقرب؟

المراجع: 1

 

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

ياسمين نصار

حاصلة على شهادة البكالريوس في علم النفس ، أحبذ الكتابة عن المشكلات والظواهر الاجتماعية التي تدور حولنا ، أؤمن بأنك إن وضعت بصمتك ضمن نطاقك الخاص يعني أنك أضفت شيئا جديدا لهذا الكوكب