يفهمك دون أن تتكلم .. 7 علامات تدل على أنك تملك صديقا حقيقيا


ضربت الكثير من الأمثلة عن الصديق على مر التاريخ ، وكان النصيب الأكبر من الحكم و الأمثال عن الصداقة ، ومن وجد صديقا حقيقيا فقد ارتكز على سند قوي و وقع على كنز حقيقي، فالصديق هو من يمشي اتجاهك عندما يمشي الجميع بعيدا عنك، يصونك في غيابك و يتمنى لك الخير أينما حللت.

الصديق الحقيقي هو نعمة من الله سبحانه فهو الذي جعلنا شعوبا و قبائل لنتعارف و نكون صداقات تعيننا على أيامنا و يكون للحياة معنى كبير بوجودهم فرب أخ لم تلده أمك .

7 علامات تدل على أنك تملك صديقا حقيقيا:

النصيحة والمشورة:

عندما يتقبل صديقك مشورتك فذلك يعني أنه يحبه رجاحة عقلك و يحب الأخذ بنصيحتك ، و لم يكن ليتقبلها لولا ذلك.

حفظ الأسرار:

تشارك الأصدقاء الأسرار فيما بينهم تقربهم من بعض البعض ، وإذا شارك صديقك أسراره معك فذلك يدل على أنه يثق بك ويأتمنك على أسراره.

الحماية:

يدافع عنك إذا ظلمت ، و لا يسمح لأحد بالتطاول عليك أو تقليل احترامك في وجودك أو غيابك.

الغفران:

يسارع الصديق الحقيقي لمغفرة أخطائك و يطلب السماح منك في حين أخطأ في حقك و لا يؤخر ذلك.

الخوف :

إذا خاف صديقك من أن يمسك ضر و آلمه قلبه إذا رآك في حال صعب فهو صديقك الحقيقي فتمسك به.

الإهتمام :

أن يتذكرك في المناسبات التي تخصك ، و يحب أن يسعدك و يهتم لأمرك ويطمئن على أخبارك ليقف بجانبك في كل وقت .

يفهمك دون أن تتكلم :

تقول مارجريت لي روبيك: “يخلق الصمت المحادثات الحقيقة بين الأصدقاء، فأنت لست بحاجة لتحدث عن هموم وتجد من يفهمك بسهولة” ، فالصديق الذي يعرفك حق المعرفة ، يفهمك بمجرد النظر إلى وجهك و لا حاجة لك للتلفظ بذلك بشكل صريح.

خلاصة:

ولا تعني الصداقة البقاء مع الصديق في نفس المكان ، فالمسافات لاتشكل عائقا في استمرارية الحب بينكم ، و الإخلاص للعلاقة، بل تبقى على العهد مهما باعدت بينكم المسافات أو قصرت.

ولا تقاس الصداقة بطول السنين بل بصدق المواقف و قرب القلوب من بعضها البعض.

تقول سارة دينيس “تبدو الحياة مروعة وبشعة دون صديقك المفضل“، و كذلك شعورك عند انشغال صديقك عنك ، قد تستوحش و تشعر بالوحدة و تتمنى لو كانت بيوتكم بجانب بعض .

حينما نحظى بصديق وفي، نسعى جاهدين إلى التمسك به وعدم خسارته، ونحرص بالتأكيد على اختيار الصديق الأفضل، كونه بمنزلة الأخ والسند الذي نلجأ إليه دائماً.

المراجع: 1

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

ياسمين نصار

حاصلة على شهادة البكالريوس في علم النفس ، أحبذ الكتابة عن المشكلات والظواهر الاجتماعية التي تدور حولنا ، أؤمن بأنك إن وضعت بصمتك ضمن نطاقك الخاص يعني أنك أضفت شيئا جديدا لهذا الكوكب