بطن هذه الأم الضخم يتسبب باحتفالات صاخبة في غرفة الولادة


تتسبب بطن سيدة عملاق تبلغ من العمر 29 باحتفالات صاخبة في غرفة الولادة، قصة ولادة السيدة كريسي كوربيت .

ولادة كريسي كوربيت العسيرة

وزّن أول طفلين ولدتهما السيدة كريسي  9 رطل و10 رطل (4،50 كيلوغراما)  على التوالي، لكن ولادة طفلها الأخيرة كانت صدمة فريدة من نوعها. حدثت قصتها عام 2017 ، إذ جاءها المخاض وهي في بيتها مع أطفالها في ولاية فلوريدا.
كانت ولادتها عسيرة جدًا. أحد أسباب عسر الولادة لديها هو داء سكري الحمل الذي أصيبت به بوقت مبكر.

إن زيادة نسبة السكر في الدم خلال أشهر الحمل الثلاثة الآولى قد تسبب تشوهًا للجنين ما لم يتم الكشف عنها والسيطرة عليها باتباع الحمية المناسبة، أو الحقن بإبر الانسولين، أما في حال ارتفعت نسبة السكر في الدم خلال أشهر الحمل الثلاثة الأخيرة، قد يتسبب الأمر في زيادة حجم الجنين، ويتسبب في إحداث عسرٍ في الولادة .

خمن الأطباء أن وزن المولودة القادمة سيقدر بحوالي 9 إلى 10 رطل.

أنجبت كريسي كوربيت طفلتها بعد المعاناة التي خاضتها، لكن المفاجأة كانت هي أصوات الاحتفالات والبهجة التي أحدثها طاقم الأطباء والممرضون في غرفة الولادة، بدا الأمر غريبًا بعض الشيء، فليست من عادة طاقم العمل أن يحتفل بكل مولود جديد.

لم تصدق كريسي كوربيت عينيها حين رأت صغيرتها، فمن مدى صعوبة ولادتها كاد الطبيب أن يفقد الأمل من الانتهاء على خير، لكن الصغيرة هنا بين أحضانها، وكاد الطاقم أن يقسم أنها من أكثر الأطفال حديثي الولادة سمنة على الإطلاق، بل إنها الأسمن.

فعلًا ، كانت الصغيرة ابنة كريسي أضخم طفلة ولّدها الطبيب إريك إديلنبوس، وعندما قاموا بوضعها على الميزان، أصدر صوتًا انتشر صداه في أنحاء الغرفة.

كان حجم الصغيرة كبير جدًا مما اضطر كريسي كوربيت وزوجها إلى التبرع بكل الحفاظات وملابس الأطفال التي اشتروها سابقًا ؛ لأنها لن تناسب مقاس الطفلة، واشتروا بدلًا منها ملابس وحفاظات تناسب طفل ييلغ من عمره 9 أشهر.

وعلى الرغم من تعرض السيدة كريسي كوربيت لسكر الحمل، وتعرضها لعسر في الولادة، وقدوم طفلتها بوزن يعادل وزن طفل في شهره التاسع من العمر، إلا أن الطفلة كانت بصحة ممتازة ، لا تشكُ من أي مرض .

تقول كريسي  أن طفلتها رائعة جدًا، تشعر وكأنها كائن اسفنجي لطيف، كما أنها ليست أكبر طفل حديث الولادة في هذا العالم، ففي عام1879 ولد طفل بوزن 23 رطل (10 كيلوغرامات).

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

تسنيم عمر

كاتبة قيد الإنشاء. مترجمة.. أؤمن أن اللغات هي تناغم الأصوات، والأصوات مفتاح الحضارات..