طفل يبلغ من العمر عامين يدخن 40 سيجارة بشكل يومي !! (فيديو)


طفل يبلغ من العمر عامين يدخن 40 سيجارة بشكل يومي !!
طفل يبلغ من العمر عامين يدخن 40 سيجارة بشكل يومي !!

“بكوا في أول الأمر ثم ألفوا وتعودوا. إن الإنسان يعتاد كل شيء. يا له من حقير” دوستويفسكي

حقا  أغلب العادات السيئة تبدأ بالصياح أو النحيب أو الإمتعاض أو الحزن أو التأسي لكن في نهاية المطاف ينتهي الإنسان لتبلها و جعلها أمرا طبيعيا. لقد لقد بلغ هذا العالم من الغرابة ما لا تطيقه العقول.

طفل في الثانية من عمره يدخن 40 سيجارة بشكل يومي

بحسب وكالة أخبار محلية في أندونيسيا فهذا الطفل الصغير اكتسب عادة -ليست بالمحمودة حقا- تدخين السجائر و هو في سن الثانية.

صحيح ان كل شيء في هذا العالم لم يعد على ما يرام فنقص المياه يحصد الأرواح في مختلف بقاع العالم، و تهديدات الحرب النويية ما فتئت تزعزع العقول قبل القلوب و التكنولوجيا أضحت عدوا بعدا أن حسبها البشر مؤنس الوحدة.أمور لعيبنة مخيفة . لكن طفل في الثانية يدمن تدخين أربعين سيجارة في اليوم الواحد. أي عقل سليم أن يمكنه تصديق او قبول قصة كهذه !؟

كيف حدث هذا؟

يبلغ الطفل رابي أناندا بامونغكاس عامين و نصف و يقطن ب ساكابومي بأندونيسيا. و قد اكتسب عادة التدخين السيئة هذه بالتقاط بقايا سجائر أمه المشتعلة  .

ظنت الام ان صنيع طفلها هذا مدعاة للضحك و الفكاهة. كيف لا يكون كذلك و هو صبي في الثانية يدخن بقايا السجائر؟!!!! مزحة بغيضة حقا. لكن السحرانقلب على الساحر حين أضحت نوبات غضب الطفل الصغير تزداد وذلك حين تمتنع الأم عن مده بالمزيد من السجائر.

تقول والدة رابي البالغة من العمر خمسا و ثلاتين سنة : “كان طفلي يدخن أثناء ارتشاف كوب قهوة و أكل الكعك . و قد مضى شهران مند أن بدأ بشرب السجائر ، و مؤخرا أضحى يستشيظ غضبا حين أمتنع عن إعطائه السجائر.”

لا يستطيع النوم إن لم يدخن، ” تضيف الأم ” بل و يصبح كثور هائج يبكي و ينوح. وكما تعلمون فالسجاىر باهظة الثمن ، و أنا مجبرة على اقتنائها من أجله. يحب ابني ان يدخن طوال اليوم. و بمقدوره تدخين اربهين سيجارة.”

اي تفكير مقيت هذا الذي تملكه هذه الأم! كيف تكون مجبرة و في استطاعتها ايجاد حل بسيط يتمثل في الامتناع عن اقتنائها! ما الذي سيحدث لهذا الطفل ان هي الأم امتنعت؟ سيموت !؟؟؟ ثم ان هذا الطفل لا يستطيع اشعال ولاعة ، إذا فالأم هي من يقوم باطعامه السم بيديها !!! أي أم هذه

ثم اين هو الأب من كل هذا؟ حسنا الأب البالغ أربعين سنة  بدوره مدمن تدخين ، طبيعي جدا فهو رجل ! يبلغ من العمر أربعين سنة و ليس عامين، وليس طفلا يبلغ من العمرعاميين ! هو شخص بالغ من حقه ان يفعل ما يشاء !! عالم مجنونة صحيح.

يقول هذا الأب “المثالي! ” : “لا يمكنني رفض طلب طفلي حين يسألني سيجارة ، ثم إني انا لا أدخن كثيرا، أدخن فقط حين اكون بمحل عملي.

اثناء تدخينه، يفضل ابني سيجارة مرفوقة بكوب موكاتشينو” يردف الأب

يقول الوالدان بأنها يعتزمان أخد الطفل للعلاج، و أنهما يأملان في ان يتعافى رابي من ادمانه. حسنا هذه المبادرة تبدو جيدة !

يذكر أن أندونيسيا تعرف ارتفاعا كبيرا في نسب المدخنين حول العالم. و خصوصا في فئة الشباب. اذ ان تسعة بالمىة من الشباب مادون الثامنة عشرة مدمنون على التدخين. عالم مجنونة صحيح !

 بعض الحقائق الموروعة حول إدمان التدخين :

أكثر من 30 في المائة من حالات السرطان يمكن التغلب عليها فقط عن طريق تجنب التدخين والكحول والعادات السيئة.

يسرع التدخين من من عملية تحول لون الشعر من لونه الطبيعي الى اللون الرمادي.

1. يجعل التدخين صاحبه عرضة لخطر الاصابة بالنوبات القلبية بنسبة 400 في المائة أكثر من غير المدخنين.

2. الشخص المدخن هو اكثر عرضة للاصابة بامراض المخ وامراض القلب التي تعتبر السبب الاول في الوفاة على مستوى العالم.

3. يجعل لتدخين صدر الانسان في حالة مزرية ويشوه الجلد المحيط به وذلك راجع الى أن التدخين يعمل على تسريع عملية تحطم بروتين الإيلاستين المسؤول عن مظهر الجلد المحيط بالصدر.

4. يؤثر التدخين على خصوبة الرجل وحتى المرأة الامر الذي قد يسبب لهما العقم، كما انه قد يؤدي الى وفاة الطفل وهو داخل الرحم والى ضعف الانتصاب لدى الرجل.

5. تحتوي السيجارة الواحدة على على أكثر من 4800 مادة كيميائية، منها 250 مادة مضرة بصحة الانسان و69 مادة كيميائية منها تسبب مرض السرطان.

6. يؤثر التدخين بشكل كبير جدا على اللثة الامر الذي يفقد المدخن أسنانه بسرعة كبيرة.

7. الشخص المدخن هو اكثر عرضة للاصابة بامراض المخ وامراض القلب التي تعتبر السبب الاول في الوفاة على مستوى العالم.

8. لا يضر المدخن بصحته فقط وإنما ايضا بصحة الشخص الذي يستنشق دخان السجائر، فقد اثبت العلماء ان استنشاق دخان السجائر فقط يؤدي الى زيادة نسبة الاصابة بامراض القلب.

9. تحتوي السيجارة الواحدة على على أكثر من 4800 مادة كيميائية، منها 250 مادة مضرة بصحة الانسان و69 مادة كيميائية منها تسبب مرض السرطان.

كيف تتخلص من إدمان التدخين؟

تم طرح سؤال مضمونه كيف يمكن التخلص من الادمان على التدخين؟ بموقع (altibbi-com) فكان الجواب محصورا في النقاط التالية:

1. الطريقة المثلى والانجع للتخلص من إدمان السجائرهى التوقف الكامل والنهائى مرة واحدة ، لأن هذا سيمكن الجسم من التخلص تماماً من النيكوتين وذلك في مدة تتراوح بين يومين و ثلاثة أيام، وحينها ستبدأ الأعراض الانسحابية بالظهور، لتبلغ ذروتها في الأسبوع الأول من التوقف، ثم تنتهى بعد أسبوعين، فلا ييتبقى عليك بعد ذلك سوى الاستمرار فى الاقلاع عن التدخين والى الأبد.

2. إشراك شخص آخر في البرنامج كأن تطلب مثلا  من صديق لك أن يقلع عن التدخين .

3. استخدام عنصر التحدي مع أصدقائك بأنك ستقلع عن التدخين في اليوم الذي تختاره ويمكنك تغير نظام نمط حياتك اليومي بما يتناسب مع عناصر تبعدك عن تذكر التدخين خاصة ممارسة الرياضة والعمل الذي يشمل نشاطات جسدية ويدوية تتناسب مع رغباتك ,

4. الابتعاد عن كل ما يشجعك على التدخين وهناك أيضاً وسائل أخرى كلصقات النيكوتين والسجائر الإلكترونية وما إلى غير ذلك ولكن لا ننصح بها إلا بعد فشل الشخص في الطريقة الأولى (الطبيعية) وبعد التأكد من سلامة الطريقة الغير الطبيعية عليه من خلال فحصه لمعرفة مدى ملائمتها.

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

Said Hiddou