مصابون ب متلازمة داون يعانقون النجاح بالرغم من اختلافهم !


مصابون بمتلازمة داون يعانقون النجاح بالرغم من اختلافهم
مصابون بمتلازمة داون يعانقون النجاح بالرغم من اختلافهم

يحتفل العالم اليوم بذكرى اليوم العالمي للمصابين بمتلازمة داون ، بلا شك تعرفهم وتعرف ابتسامتهم وعفويتهم ولامست صدق مشاعرهم، اخترنا لكم اليوم البعض ممن قاتل منهم وتخطى الصورة النمطية و العجز الذي يصفونهم به ليتألقوا و يدخلوا عالم النجاح من بابه الواسع .

تيم هاريس- Tim Harris

تيم هاريس Tim Harris

تيم هاريس مصدر إلهام للآلاف يبلغ من العمر 29 عاما مصاب بمتلازمة داون، يملك مطعما فريدا في الولايات المتحدة. يصف هاريس مطعمه بأنه “صديق للعالم”، ويشتهر بوجبة الإفطار والغداء والعناق كذلك. وقد استقبل هاريس بمطعمه العديد من المشاهير مثل خريجي أمريكان أيدول وكان يحرص على منحهم كمية هائلة من العناق حتى الرئيس أوباما لم يسلم من عناق كبير في البيت الأبيض .

زهو زهو – Zhou Zhou 

زهو زهو Zhou Zhou 

يمتلك زهو موهبة فريدة من نوعها ان يعتبر المايسترو الوحيد في العالم الذي لم يدرس الأصوات الموسيقية. لكنه بالفطرة يمتلك قدرة هائلة على حفظ اي مقطوعة سمعها.

بابلو بنيدا – Pablo Pineda

بابلو بنيدا - Pablo Pineda

هو ممثل إسباني حصل على الجائزة الفضية في مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي للفيلم سنة 2009 عن أدائه في فيلم “yo tambien”. الذي شخص فيه دور خريج جامعي مع متلازمة داون والذي يشبه إلى حد كبير حياته الحقيقية .

ماديسون تفلان – Madison Tevlin

ماديسون تفلان Madison Tevlin

مراهقة كندية تبلغ 13 عاما تحدت الصورة النمطية التي رسمها المجتمع للأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون. ماديسون تحب الغناء كثيرا الشيء الذي جعلها تكتسب قاعدة جماهيرية واسعة على YouTube حيث حصل كوفر أغنية “All of me” من أدائها على أكثر من 7،5 مليون مشاهدة .

كاتي هيغنس – Katie Higgins

كاتي هيغنس Katie Higgins

على الرغم من الصعوبات التي واجهتها كاتي استطاعت أن تصبح مدرب زومبا. عندما توفي شقيقها بالسرطان، بدأت هي وأمها في تلقي دروس الزومبا لمحاربة الإكتئاب، ثم رأت مدربهم أماندا شيئا استثنائيا في كاتي فأخدت موهبتها على محمل الجد ثم جعلتها تجتاز إمتحان لنيل شهادة المدرب وهي اليوم تعطي دروسا في كلية هاليفاكس .

جوزيف هيل – Joseph hill

جوزيف هيل Joseph hill

حصل الصبي جوزيف هيل الذي يبلغ من العمر 11 عاماً ويعاني من متلازمة داون على أول وظيفة له ​​كعارض أزياء في دار الأزياء العالمية River Island. انضم إلى مجموعة من الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ليغير تماماً النظرة إلى هذه الفئة التي يصنفها كثيرون في عداد الضعفاء.

تعرفو عليه أكثر بهذا المقال: جوزيف هيل يعمل عارض أزياء.

باولا سيج – Paula Sage

باولا سيج Paula Sage

نحن أمام نوع خاص من الأبطال، ولدت باولا سنة 1980 باسكتلندا، هذه الفتاة الاسكتلندية لاعبة رياضية بالشبكة الأولمبية، و ممثلة، و مقدمة برامج. ولم تكتف  بهذا فقط بل قررت أن تدافع على حقوق أطفال الداون في جميع أنحاء العالم لتدعمهم و تشجعهم على تحقيق أحلامهم.

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

صفاء عبد العزيز
كاتبة ومدونة مغربية، شغفي أن أنقل للقارئ العربي قصصا ملهمة ومحفزة من الواقع، محملة بالكثير من المشاعر تذكره بإنسانيته وتبعث فيه الأمل من جديد..