لاكاسا دي بابل: أرقام وحقائق ومعلومات قد تعرفها لأول مرة


لاكاسا دي بابل

انتهى عرض مسلسل لاكاسا دي بابل الذي وضع الدراما الإسبانية على الخريطة العالمية وحقق نجاحا منقطع النظير في قارات العالم الست منذ عرضه منذ 4 سنوات.

وكالعادة بعد طرح أي جزء يتصدر المسلسل الإسباني الذي يُعرض حالياً على منصة نتفليكس، أخبار مواقع التواصل الإجتماعي. لذلك حاولنا أن نجمع لكم في هذا المقال بعض الحقائق والمعلومات حول لاكاسا دي بابل التي أثارت دهشة الكثيرين واستحوذت على إهتمامهم.

ملايين المشاهدات

نجح الجزء الأول فقط من الموسم الأخير في حصد 69 مليون مشاهدة في ظرف وجيز وهو رقم يضاف لسلسلة أرقام لاكاسا دي بابل.

أجر البروفيسور

يتقاضى”ألفارو” الذي جسد دور البروفيسور لمدة 5 أعوام، قدّم فيها شخصية العقل الإجرامي الفذ الذي خطط ونفذ أضخم عمليات سرقة في إسبانيا 120 ألف دولار عن كل حلقة بالمسلسل.

300 موقع تصوير في 7 دول حول العالم

جرى تصوير الجزء الخامس من مسلسل لاكاسا دي بابل في 300 موقع تصوير في 7 دول حول العالم، شملت كلاً من: إسبانيا، تايلاند، الدنمارك، باناما، البرتغال، إيطاليا، والمملكة المتحدة.

عدد البذلات الحمراء التي استخدمت في التصوير

كشفت الشركة المنتجة أنه تم استخدام أكثر من 600 بدلة حمراء في التصوير، وقال كارلوس دياز المسؤول عن تصميم أزياء المسلسل، في بيان إعلامي:

تصميم أزياء مسلسل البروفيسور تجربة غنية بحق، لأن كل شخصية تختلف عن الأخرى. لقد كان العمل على ملابس جميع الشخصيات بالبدلة الحمراء المميزة تحدياً كبيراً سواء بشكل فردي وأيضا بشكل جماعي.

إكسسوارات العمل

تم إنتاج 6000 سبيكة ذهبية للاستخدام كإكسسوار للمسلسل، بينما تمت طباعة مليون عملة ورقية فئة 50 يورو لإسقاطها فوق شوارع مدريد. وشهدت عمليات السطو لجمع الثروات العديد من الصراعات باستخدام 275 سلاحاً مختلفاً.

إحياء أغنية بيلا تشاو

ساهم المسلسل في إعادة إحياء أغنية بيلا تشاو التي لفتت إنتباه الجميع في الموسم الأول، الرابط الذي تشكل بين الأغنية والمسلسل جعل الملايين يبحثون عن الأغنية التي حصدت اليوم أزيد من 64 مليون مشاهدة على يوتيوب.

 

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

صفاء عبد العزيز
كاتبة ومدونة مغربية، شغفي أن أنقل للقارئ العربي قصصا ملهمة ومحفزة من الواقع، محملة بالكثير من المشاعر تذكره بإنسانيته وتبعث فيه الأمل من جديد..