أحصل على سيارة مقابلة ابتسامة


جميعنا يعرف أن التبسم لا يُكلف الكثير ولكن تأثيره لا حدود له وأكبر مثال على ذلك ما فعله سكان مدينة “تيبتون ” بولاية إنديانا حيث قام سكان المدينة بالتعاون معاً وجمع المال من أجل عامل توصيل البيتزا تعبيرا عن امتنانهم الشديد على خدمته وابتسامته.

تبدأ الحكاية مع روبرت بيترس الذي عمل على مدار 31 عامل في توصيل البيتزا إلى العملاء، وبينما تعد هذه الوظيفة غير ثابتة أو مستقرة إلا أن روبرت كان يحب عمله بشدة يقول روبرت ” هناك بعض من أفراد عائلتي يقولون لي دائما ربما عليك التفكير في وظيفة أكثر استقرارا ماديا” إلا أن جوابه كان دائما كما صرح به لقناة “CBS” : “هذه هي وظيفتي في الحياة ، أحاول أن أجعل الناس سعداء، وكما تعرف، فعندما توصل طلبا لأحدهم، فقد تكون الوجه الوحيد الذي سيراه طوال اليوم”.

ولأن سكان المدينة كلما رأوا روبرت وجدوه مبتسما يقوم بعمله مبتسما ويقابل الجميع بالابتسام فقد أطلق عليه سكان المدينة ” السيد. المبتسم”، وقد عبر تانر لانجلي أحد زبائن روبرت القدماء بقوله “إنه شخصية طيبة للغاية”، ولذلك عندما علم أن سيارته القديمة بها بعض المشاكل، حاول سكان المدينة التأكد من استمرار خدمات هذا الرجل الطيب ومن أن اسعاده للناس مستمر فقاموا بجمع تبرعات من أجل شراء سيارة جديدة له.

 قام السكان بحملة لجمع التبرعات وبفضل السوشيال ميديا تم جمع 19 ألف دولار خلال ثلاثة أيام فقط وهو ما كان كافيا لشراء سيارة حديثة من نوع تشيفي ماليبو كما أن المبلغ كان كافيا لتغطية نفقات الضرائب والتأمين على السيارة وتبقى كذلك الكثير من المال لتغطية احتياج السيارة من الوقود اللازم.

عندما علم روبرت بما يقوم به السكان اعتزامهم على تقديم هدية له كان مندهشا للغاية فهو لم يتوقع أمرا مثل ذلك، فهو في نهاية كل يوم يكون راضيا بما قام به من إسعاد الآخرين،  ولقد عبر عن امتنانه الشديد لسكان مدينته قائلا ” أتمنى لكل من ساهم في هذا أن ينعموا بالسعادة كما أسعدوني، إنها تجربة رائعة للغاية لن أنساها أبدا” 

أما تانر لانجلي والذي كان زبونا لروبرت منذ صغره فقد عبر عن هذه التجربة بقوله “إن ما حدث يعبر عن التأثير الحقيقي الذي قام به روبرت لسكان هذه المدينة” من خدمته لهم بحب وتعاطف وابتسامة مع كل طلب يقوم بتوصيله.

 إننا نحتاج إلى أشخاص مبتسمين أكثر وأكثر، فابتسامة بسيطة لا تكلف الكثير قد تغير يوم الشخص إلى أفضل وتحول الجو العام من سلبي إلى إيجابي.

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

صالح القاضي

كاتب ومفكر مصري، يعمل بمجال الترجمة والتحرير، له عدة مقالات منشورة بمجلة حراء، حاصل على ماجستير في الآداب من جامعة نياجرا الأمريكية، وتخرج في كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر.