كيف أصبح فستان الفراولة مشهوراً جداً ؟


فستان الفراولة
فستان الفراولة

سيبدو موسم الصيف هذا بالطبع مختلفًا عن مواسم الصيف السابقة، فالالتزام بالحجر المنزلي كان عنوان هذه المرحلة في شتى أنحاء العالم. وقد يبدو غريبًا أو حتى غير متوقع أن تحتل موضة جديدة عالم الأزياء فالملابس التي تتراءى إلى أذهاننا في موسم كورونا ستكون ملابس البيت العادية والمريحة، إلّا أنه وعلى عكس المتوقع شق فستان جديد يسمى ب فستان الفراولة عالم الموضة وخطف أضواء الصيف له.

فستان الفراولة أو باللغة الإنجليزية Strawberry dress كان الزيّ الأكثر انتشارًا هذا الصيف. الفستان مصنوعٌ من الشيفون الوردي، مع فتحة على شكل V في منطقة الصدر، وكشكشة ناعمة على طول القدم، وخصر مشدود، وزخارف فراولة بالترتر الأحمر.

 490$ لفستان الفراولة ؟

يباع الفستان بسعر 490 دولارًا أمريكيًا ورغم ارتفاع سعره إلا أن ذلك لم يقلل من الضجة التي أحدثها. يكفي أن تجري بحثًا بسيطًا على Twitter أو Tik Tok لترى كمية الصورة المرفوعة للفستان. أرادت مصممة الفستان ليركا موتشي أن تخفض سعره بسبب الوضع الاقتصادي القائم في البلاد، إلا أنه كان بالفعل قد اكتسب صيتا وضجة في عالم الموضة والسوشال ميديا.

مصممة الفستان ليركا موتشي 

مصممة الفستان ليركا موتشي التي رُفضت من معهد تقنيات الأزياء في نيويورك، استطاعت أن تحقق حلمها وتكمل مشوارها في تصميم الأزياء. تصاميم موتشي تعتمد على خيالها الطفولي وبراءته، فأغلب الأزياء التي صممتها تستمد ألوانها وأشكالها من الطبيعة الخلابة بأعين الأطفال، كالسحب والفراولة. 

لماذا اشتهر فستان الفراولة 

أمّا عن فستان الفراولة فرغم أنه غير عملي ومبالغ فيه وخيالي كما ذكرت المصممة، ولا يليق بمكان محدد كأمسية أو ملابس خروج إلا أنه بقماشه الشيفون الناعم ولونه الوردي البارد بالإضافة إلى حبات الفراولة المطرزة المتناثرة في أرجاءه وقصته وأكمامه المنفوخة التي تشبه فستان أميرة بياض الثلج جذب الفتيات لاقتنائه وحتى لو لم يستطيعوا ارتدائه في الخارج والاكتفاء بأخذ الصور ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي. 

يتوفّر فستان الفراولة بأحجام كبيرة وحتى مقاس 20، ما جعل ارتدائه مناسبًا للجميع على اختلاف أحجامهم. وجود فستان جميل وخلاب بالحجم الكبير هو أمر نادر الحصول. ولعل هذا هو السبب الأكبر لشهرة هذا الفستان حيث امتلأ Tik Tok بفيديوهات للعديد من الفتيات ذوات الجسد الممتلئ يرتدين الفستان ويعرضن تفاصيله.

وقد اقتنت الفستان عارضة الأزياء تيس هوليداي الفستان أيضًا على السجادة الحمراء، ورغم امتلاء جسمها إلا أن الفستان بدا أخاذًا عليها في حفل الجرامي.

لم ترتدي الفتيات الممتلئات فقط فستان الفراولة فرغم قصته إلا أن بعض المحجبات عزموا على شرائه وارتدائه. وإذا تصفحت التويتر العربي أو الإنستجرام بهاشتاغ #فستان_الفراولة فستجد منهن من ارتدت قميصا أبيض أو أسود أسفل الفستان لجعله ملائمًا للحجاب.

ربما يكون إهداء ماتوشي الفستان للعديد من المشاهير والمؤثرين ساعد في شهرة الفستان أيضًا. ولكن من المؤكد أنه ليس السبب الرئيسي حيث أن ماتوشي أطلقت تصميمها في يوليو ورغم ذلك لا يزال حماس مشتعلًا. وحتى أن عمليات البحث عن الفستان زادت بنسبة 130% مرة في شهر أغسطس، وهو يعد بذلك أكثر التصاميم مبيعًا من مجموعة ماتوشي حتى الآن.

ربما تعود شهرة الفستان أيضًا لفاكهة الفراولة الصيفية المنقوشة في أرجاءه. الحنين إلى الماضي وذكريات مواسم الصيف السابقة، رائحة الفراولة ورائحة الورد، دفئ الشمس والألوان الزاهية … كل ما هو مرتبط بما قبل فترة الكورونا والحجر المنزلي الكئيب. لعل البعض وجدوا في اقتناء الفستان متنفسًا لهم، ولعلهم وجدوا فيه القليل من الأمل بانتهاء الوباء وعودة الحياة إلى سابقتها. 

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

سندس عليوي

سندس عليوي، فلسطينية، خريجة أدب لغة إنجليزية فرعي ترجمة فرعي لغة ألمانية