10 طرق لتعزيز زيادة الطاقة والنشاط الخاصة بك في غضون عشرة دقائق


زيادة الطاقة والنشاط
زيادة الطاقة والنشاط

هل تصبح عيناك ناعسةٌ متعبة بحلول فترة الظهيرة وتبحث عن زيادة الطاقة والنشاط ؟

عندما تشعر أن مستوى الطاقة لديك بدأ بالاستنزاف والهبوط الى أدنى مستوى، لاتنظر إلى قطعة الحلوى، أو فنجان القهوة، أو حتى إلى مشروب الطاقة من أجل النهوض بطاقتك مرةً أخرى، لأنه من الممكن أن السكر والكافين يمنحانك شعور افضلية اختيار أحدهما؛ ولكن بعد ذلك سرعان ما تهبط الطاقة لديك، وتتحطم، لابل وتشعر أنك في استنزاف أكبر، وبذلك كل ماتحتاجه هو حلٌ دائمٌ للحفاظ على مستوى الطاقة لديك، أو على الأقل التباطؤ في فقدانها، هنالك عشرة طرق رائعة، من شأنها أن تترك لك الشعور بالانتعاش والنشاط خلال ساعات اليوم1)10 Ways to Boost Your Energy in 10 Minutes or Less

إليك 10 طرق لتعزيز زيادة الطاقة والنشاط الخاصة بك في غضون عشرة دقائق أو أقل من ذلك.

1-تناول وجبة الإفطار .

الناس الذين يتناولون وجبة الإفطار كل صباح صنفوا على أنهم أقل تعباً وجهدا من هؤلاء الذين تخطوا وجبة الافطار، حيث ان الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الشوفان الساخن تعزز من طاقتك وتمنع عنك الجوع خلال اليوم بأكمله وبذلك انها الافضل لك من المعجنات او الفطائر السكرية. حيث ان الجوع يخفض طاقتك كما هو معروف.

2- عمل تمرين (Downward dog)

وهو نوع من أنواع اليوغا حيث وجدت بعض الدراسات أن اليوغا التي تستخدم أوضاعاً مختلفة وتنفسا عميقا خلال التمرين والتأمل يمكن أن تكون مكافحاً ممتازاً للارهاق.

3-احفظ اللحن المفضل لديك 

يمنحك الغناء نوعاً من الحس العاطفي العالي بينما يقلل من مستويات هرمونات التوتر في جسمك.  لذا عليك بفرشاة الشعر، وانطلق بأغنيتك المفضلة، إذا كنت في العمل ولا تريد مواجهة نظرات زملائك في العمل المحيرة، يمكنك القيام بذلك داخل السيارة.

4-عليك بشرب الماء .

يمكن أن يشعرك الجفاف بالتعب والإرهاق لكن ليس عليك بالضرورة اتباع قاعدة “ثمانية أكواب يومياً” حيث يتوجب عليك شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على جسمك رطبًا.  كما يمكنك معرفة أن جسمك لايعاني من الجفاف عندما لا تشعر بالعطش ويكون بولك فاتح اللون.  كما ان محاولة المشي باتجاه الثلاجة أو مبرد الماء لإعادة ملئه كل بضع ساعات سيساعدك على النشاط والوعي.

5-عليك بالمكسرات.  

تناول حفنة من اللوز أو الفول السوداني ، والتي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والفولات (حمض الفوليك) حيث هذه العناصر الغذائية ضرورية لإنتاج الطاقة والخلايا. كما يمكن أن يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية في نظامك إلى الشعور بالتعب.

6-تناول عود القرفة.

يقول بعض الناس أن مجرد نفحة من هذه التوابل المعطرة يمكن أن تقلل من التعب وتجعلهم يشعرون بمزيد من اليقظة. في حال عدم وجود قرفة بالقرب منك قم بأخذ قرص نعناع من حقيبتك. حيث تعتبر رائحة النعناع الحلوة من العوامل الأخرى التي تساعد على عدم الشعور بالتعب لدى بعض الأشخاص، ولاشك هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كانت هذه الروائح تؤثر فعليًا على زيادة مستوى الطاقة والنشاط لدى الشخص وكيف.

7-التحرك.  

تعتبر التمارين من معززات الطاقة الطبيعية،حيث كلما قمت بذلك ينتقل الدم الغني بالأكسجين عبر جسمك إلى قلبك وعضلاتك وعقلك.  حيث يساعد الالتزام بتمرين يومي ولو لمدة عشرة دقائق خلال اليوم في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك في ذروتها. لذا عليك  التحرك في كل فرصة تحصل عليها حتى لو كان ذلك فقط في الدوائر أثناء استخدامك للهاتف.

8-التعرض لأشعة الشمس.

تشير الأبحاث إلى أن بضع دقائق فقط من المشي في الخارج في يوم دافئ وصافي قد يحسن الحالة المزاجية والذاكرة والقدرة على استيعاب المعلومات الجديدة.  كما يمكن أن يحسن الخروج من ثقتك بنفسك.  إذا لم تستطع الخروج كلياً، فافتح الستائر على الأقل.

9-عليك بالقضمة.

يحتاج عقلك إلى الوقود ليعمل في أفضل حالاته. حيث عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم، سيبدأ عقلك بالخمول وسيشعر بالغموض نتيجة لذلك. لذا إذا بدأ رأسك في التدلي ، فتناول وجبة خفيفة تمنحك طاقة كافية لتأخذك خلال بقية فترة ما بعد الظهيرة.حيث أن الوجبات الخفيفة التي تجمع بين البروتين والكربوهيدرات تكون بطيئة الاحتراق مثل شرائح الموز مع زبدة الفول السوداني، أو طبق الشوفان مع التوت الطازج هي الأفضل للحفاظ على مستويات السكر في الدم على المدى الطويل.

10-الخروج مع الأصدقاء المتفائلين.

العواطف معدية بشكل مدهش. حيث يمكن للأشخاص السلبيين المتشائمين طيلة الوقت أن يستنزفون طاقتك باستمرار .في حين أن أولئك الذين هم دائمًا متحمسون ومتفائلون يمكن أن يمنحوك طاقة حقيقية للنشاط.

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

المراجع   [ + ]


خاتون القريشي

مترجمة ومدرسة لغة انكليزية، احب ُالقراءة جدا، مفضلي في القراءة الادب الانكليزي، اهتم بتعلم اللغات، ودائما ما اردد ان السماء لديها خُطة