بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء أن بلاده طوّرت أول لقاح يوفّر مناعة مستقرة ضد فيروس كورونا المستجد. مشيرا إلى ان روسيا تبدأ قريبا إنتاج هذا اللقاح على مستوى واسع.

وقال بوتين خلال اتصال عبر الفيديو مع وزراء حكومته “هذا الصباح، ولأول مرّة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا”.

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: “أعلم أنه (اللقاح) يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

وقال الرئيس الروسي، إن إحدى بناته قد تم تطعيمها باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا.

وتابع خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة: “آمل أن نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب”، مشددا على أن التطعيم يجب أن يكون “طوعيا” حتى يتمكن كل من يرغب في ذلك من الاستفادة من إنجازات العلماء الروس.

وأضاف بوتين: “أعلم أن العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا مستمر في مؤسسات أخرى، أتمنى النجاح لجميع المتخصصين. يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى، وهي مهمة جدا لبلدنا، وللعالم بأسره”.

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

منة الله أشرف

دارسة بمجال الإعلام .. أعددت وقدمت العديد من البرامج سواء تلفزيونية أو على السوشيال ميديا .. كاتبة لكل ما يجول بخواطري من تصادمات .. في طريقي لتحقيق ذاتي وكياني الخاص .. وأؤمن بمقولة توماس أديسون " الآمال العظيمة تصنع الأشخاص العظماء " وأننا جميعًا طيور عنقاء ( طيور أسطورية ملتهبة ) كلما احترقت خرج من رمادها صغير جديد مليء بالحياة.