كانييه ويست يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2020


كانييه ويست

من الصعب التظاهر بأنّ الخبر مجرد نكتة أو مزحة بعد الآن فقد أصبح الخبر رسميًا، كانييه ويست ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.
وقد ذكر الراب الأمريكي فيما سبق خططه لتولي المكتب الرئاسي، لكنه أيضًا أعلن ووصف نفسه سابقًا بـ “أعظم فنان على مر الزمان” وأيضًا “أعظم فنان خلقه الرب”، مما يجعل أخذ تصريحاته على محمل الجد أمرًا صعبًا.
ولكن الخبر أصبح رسميًا هذا الصباح -الموافق للخامس من يوليو- حين أعلن كانييه ترشحه للانتخابات على وسائل التواصل الاجتماعية.
وكتب ويست في تغريدة له على التويتر ” علينا الآن تحقيق وعد أميركا بوضع ثقتنا في الله وتوحيد رؤيتنا وبناء مستقبلنا، أنا أرشح نفسي لرئاسة الولايات المتحدة”


ومن غير المؤكد مدى جدية كانييه ويست في الخوض في الانتخابات الرئاسية بعد، لكن من المحتمل أن الشعور بالحس الوطني أخذه في خضم احتفالات الرابع من يوليو، وقرر عقبه أنه يريد أن يقود هذا الشعب، أو من الممكن أنّ يكون هدفه لفت الأنظار له قبل إصداره لألبومه القادم ” ربُّ البلاد “، ولكن الزمن وحده سيسدل الستار عن السبب وراء ترشحه.
ولكن إذا ما قام كانييه ويست فعلًا في المشاركة في الانتخابات فسيكون عليه الترشح كمرشح مستقل، ما يعني أنه لن ينتسب إلى أي من الأحزاب السياسية الكبرى، الأمر الذي سيجعل منه منافسًا لكل من الحزب الديموقراطي والحزب الجمهوري.
إلّا أنه لم يتبين بعد إذا كان ويست قد ملأ الأوراق الرسمية لترشحه أم لا، ولكن الموعد النهائي لتقديم طلبه كمرشح مستقل قد مرّ عليه وقت بالفعل في عدد من الولايات، والذي يعني أن المواطنين القاطنين في هذه الولايات لن يتمكنوا من انتخاب ويست حتى لو أرادوا ذلك.
ربما سنجد العديد من الأشخاص اللذين يتهكمون على قرار الراب الأمريكي باعتزال الفن وتولي قيادة الدولة، ولكن الأمر ليس بالغريب وهو ما حصل بالفعل مع الرئيس الحالي دونالد ترامب.

Kanye West hugs the United States, President Donald J. Trump

وعلى ذكر دونالد ترامب نجد أن كانييه ويست كان من الداعمين له منذ وقت طويل، وحتى أنّه اعتمر أحد القبعات التي تحمل عبارة الرئيس المشهورة ” لنجعل أمريكا عظيمة مجددًا”، ولكن في أواخر عام 2018 بدا أنّ علاقته بالرئيس قد غدت أكثر تباعدًا عندما صرح أنّه قد استُغل في نشر رسالة لم يؤمن بها قط.
وغرد ويست على التويتر موضحًا: ” سأبتعد عن السياسة وسأركز جهدي بالكامل للإبداع”، ولكن من الواضح أن ويست غيّر رأيه في ابتعاده عن السياسة وتركيزه على الفن.


ومن غير المعلوم إذا كان ترامب قد علم بنوايا كانييه بعد، حيث أنّه وحتى اللحظة لم يعلق بهذا الشأن، ولكن أنا متأكدة أنها مسألة وقت قبل أن يبدي رأيه ويغرد على التويتر.


في جهة أخرى أظهرت زوجة الراب الأمريكي كيم كارديشبان دعمها له حيث شاركت تغريدته مضيفة إليها رمز العلم الأمريكي، كما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس إيلون ماسك دعمه أيضًا مضيفًا على التويتر: ” لديك دعمي الكامل”.


وبسبب كل الأحداث التي مرت علينا هذا العام، لم يكن خبر ترشح كانييه ويست بالخبر الصاعق أو المفاجئ. ولكن إذا ما فاز في الانتخابات الرئاسية سيكون الأمر عجيبًا بالفعل.

 

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

سندس عليوي

سندس عليوي، فلسطينية، خريجة أدب لغة إنجليزية فرعي ترجمة فرعي لغة ألمانية