زيادة الطول .. طبيب يمكنه إضافة ما يصل إلى 15 سنتيمتر لقامة الأشخاص


زيادة الطول
زيادة الطول

زيادة الطول .. يقول طبيب من لاس فيغاس أنه يمكنه إضافة ما يصل إلى 15 سنتيمتر لقامة الأشخاص من خلال عملية “تُمدد الناس”، لكن جراحته المتخصصة لا تأتي بثمن بخس.

يقول الجراح وأخصائي العظام الدكتور ديبيبارشاد أنه طور عملية “يقطع فيه عظام الساق” ثم يدرج جهازًا “يمدها ببطء” بمساعدة جهاز تحكم عن بعد.

والأغرب من طبيعة هذه العملية سعرها الذي يقارب ال 75000 دولار.

كان المريض إرفينج رودريغيز، وهو جراح تجميل وترميم، بطول 5 أقدام 4 بوصات عندما زار معهد ليمبلاستكس لأول مرة في لاس فيجاس في ديسمبر 2019، ولكن بعد ستة أشهر يقف الآن عند 5 أقدام 6.7 بوصة.

قال: “قررت في البداية أنني أريد زيادة الطول عندما كنت في المدرسة الثانوية.

“كانت هناك دائمًا ملاحظات اجتماعية، مثل النكات الصغيرة حول كونك قصيرًا، حتى أنني اعتبرت غير لائق لمواقف معينة فقط بسبب قامة تحت المتوسط.

“خضعت لعملية جراحية في ديسمبر 2019 وكان طولي الأولي 165 سم [5 قدم 4 بوصة]. اخترت معهد ليمبلاستكس لأنني كنت أعلم أن الدكتور ديبيبارشاد يستخدم أفضل التقنيات لإجراء هذه العملية.

“بصفتي زميلًا للطبيب، أعرف مدى أهمية التكنولوجيا في نجاح إجراء مثل هذه العمليات، لذا كان ذلك مهمًا جدًا بالنسبة لي”.

يعترف إيرفينج إن العملية كانت مؤلمة، لكنه يقول إن النتائج كانت سريعة ومبهرة .

قال: “لقد استغرق التعافي حوالي ستة أشهر، ويمكنني أحيانًا أن أشعر بالصلابة بينما أستمر في عملية زيادة الطول.”

“في البداية، كانت واحدة من أكثر التجارب المؤلمة في حياتي، كما هو الحال مع أي عملية جراحية، لكن الألم أصبح سهلًا للغاية من خلال الدواء والعلاج المناسبين.”

“كانت [النتائج] واضحة للغاية بعد الجراحة. بدأت في استخدام جهاز التحكم عن بعد الخارجي بعد يومين من الإجراء وزاد طولي حوالي 1 مم في اليوم حتى وصلت إلى قامتي المثالية.”

قال الدكتور ديبيبارشاد، موضحاً طريقة عمله: “إن تطويل الأطراف التجميلية أو زيادة الطول هو إجراء اختياري حيث أقوم بقطع عظام الساق – إما عظم الفخذ أو عظم الساق – وإدخال جهاز يمددها ببطء لتمديد طول الشخص بشكل دائم.

“إنها جراحة تعتمد على الأشعة السينية حيث أقوم بإجراء أربعة إلى ستة شقوق صغيرة في الساق، مما يسمح بالوصول إلى الجزء المجوف من العظم، حيث أقوم بإدخال جهاز يستجيب لجهاز تحكم عن بعد خارجي يتحكم به المريض في المنزل.

The X-rays show the stretching device Dr Debiparshad uses on his patients. Credit: Jam Press
The X-rays show the stretching device Dr Debiparshad uses on his patients. Credit: Jam Press

“بمجرد ضبط الجهاز، أضع براغي في أعلى وأسفل الجهاز لتثبيتها في موضعها. يتم ذلك على كل ساق. بعد الجراحة، يستخدم المريض جهاز التحكم عن بعد الخارجي ل زيادة الطول بمقدار 1 مم كل يوم بلمسة زر، وتمتد الساقين ببطء لزيادة ارتفاعها.

“يمكن للمرضى أن يتوقعوا أن يصل ارتفاعهم إلى ست بوصات أي أكثر من 15 سنتميتر عبر جراحتين إطالة. وعادة ما تكون عملية إطالة العظام هذه غير مؤلمة، وتستغرق الجراحة حوالي ساعة ونصف فقط حتى تكتمل.

يبدأ المرضى العلاج الطبيعي في اليوم التالي، ويمكن أن يتوقعوا العودة إلى الأنشطة الطبيعية في غضون أسبوعين بعد الجراحة “.

كما هو الحال مع أي جراحة لها مخاطرها، مع إضافة الدكتور ديبيبارشاد: ​​”على غرار أي نوع آخر من العمليات الجراحية ، هناك خطر الإصابة بالعدوى أو نقل الدم، وتحديدا لهذه الجراحة، قد يشفى العظم بسرعة كبيرة، وليس بالسرعة الكافية أو قد يعاني المريض من شد عضلي.

“بالإضافة إلى ذلك، قد يفقد المرضى بعض القدرة الرياضية عالية المستوى للوصول إلى هذه المرحلة النهائية. من المهم أن نضع في اعتبارنا أن هناك مفاضلة مع كل شيء.”

غير أن إيرفينغ مسرور بنتائجه ، قال: “أشعر أنني في وئام تام. جذعي ونسب الجزء السفلي من الجسم أفضل بكثير، وهي تبدو أكثر ملاءمة في رأيي.

“بخلاف خزانة ملابسي التي تناسبها بشكل أفضل ، أشعر بشعور بالاعتراف الاجتماعي بشكل أفضل.

“أعتقد أن سيكولوجية القامة كانت دائمًا عاملاً كبيرًا في القبول الاجتماعي، وأعتقد أنها يمكن أن تؤثر حتى على نجاح الفرد الاقتصادي وعلاقاته بشكل عام، أعطتني هذه العملية دفعة كبيرة في الثقة الشخصية والمهنية”.

Featured Image Credit: Jam Press

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

نسيمة بوغالم

نسيمة بوغالم، جزائرية، طالبة طب و متعددة اللغات.