تنازل هذا الرجل عن إيجار شهر أبريل لـ 200 مستأجر بسبب فيروس كورونا


أظهرت جائحة كورونا عن تضامن مطلق بين الناس لمساعدة بعضهم البعض على تخطي أزمة الوباء خصوصا الشق الاقتصادي الذي ما فتئ يؤرق بال كل فرد من أفراد المجتمع.

ولأن الشدة تظهر معادن الناس فقد أبانت جائحة كورونا عن معدن البطل “ماريو ساليرنو” الذي ألغى إيجار هذا الشهر (أبريل) لمئات المستأجرين.

ففي بداية هذا الأسبوع ، وبالظبط يوم الإثنين 30 مارس ، علق “ماريو ساليرنو” لافتة على الأبواب الأمامية لشقق مبانيه، معلنا عن أنه سيتنازل عن دفعات إيجار شهر أبريل الجاري.

ويمتلك “ساليرنو” البالغ من العمر 59 عامًا ، حوالي 80 شقة استأجرها لـ 200 مستأجر عبر أحياء “ويليامزبرغ” و “غرينبوينت”، وقال “ساليرنو” أنه اتخذ قرارا بإلغاء الإيجار بعد أن سمع بأن عدد من المستأجرين يمرون من ضائقة مالية عقب فقدانهم لعملهم بسبب جائحة كورونا.

وجاء في الإشعار الذي نشره “ساليرنو” على الأبواب الأمامية لجميع مبانيه الـ 18:

ملاحظة: أنا  أتنازل عن إيجار شهر أبريل 2020. حافظو على سلامتكم،وساعدوا جيرانك ولا تنسوااغسل يديكم!

أصبح “ماريو” شخصا بارزا يحظى باحترام كبير في الحي، ووصفه أحد الأشخاص بأنه “أحد أطيب الناس الذين قابلتهم على الإطلاق”.

وصرح “ماريو” خلال مقابلة أجراها مع NBC New York بأنه لا يابه لفقدان دخل الإيجار لهذا الشهر، وأن همه الوحيد هو راحة المستأجرين:

كل ما أريده هو  أن ينعموا جميعا بصحة جيدة. هذا حقا كل ما أريد.  فأهم شيء بالنسبة لي،هو صحة الناس ولا أريدهم أن يقلقوا بشأن دفع الآجار، لديهم شيء أهم من الآجار ليقلقوا من أجله: طعامهم. أقول لهم جميعا لا تقلقوا بشأن دفع الإيجار ، واهتموا بجيرانكم و عائلتك فقط.

كانت “كايتلين غوتيسكي” ، وهي إحدى المستأجرات، تشعر بالقلق بشأن إيجاد مال لدفع الإيجار خصوصا بعد إغلاق صالون التجميل خاصتها بسبب تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي. لكن ليس عليها أن تقلق بعد الآن. ووصفت “كايتلين” السيد “ماريو ساليرنو” بأنه سوبرمان، وأنه شخص رائع.

من جهته “بول جنتيل” البالغ من العمر 28 عامًا، وهو أيضا يستأجر شقة منذ 4 سنوات لدى “ماريو”، فقد وظيفته في مارس عندما أغلقت شركات مدينة نيويورك.

يقول “بول جنتيل”  بأنه لم يكن متفاجئا حين علم بأن مالك العمارة سيتنازل عن الإيجار. وقال بإن “ماريو” كان نموذجا حيا لما يمكن لملاك العقار أن يكونوا عليه.

يا لها من التفاتة مبهرة من  السيد ماريو! ونأمل حقا أن يلهم فعله هذا باقي ملاك العقارات الآخرين ليخففوا ولو قليلا من قلق مستأجريهم.

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

Said Hiddou