الحيوانات البرية تغزو شوارع المدن مستغلة الحجر الصحي للبشر.


الحجر الصحي

مع تطبيق الحجر الصحي في الكثير من البلدان للحد من انتشار فيروس كورونا، غالبًا ما يقضي الناس وقتهم في مشاهدة الأفلام والمسلسلات أو تصفح وسائل التواصل الإجتماعي أو قراءة كتاب جديد.

بينما يحبس البشر في منازلهم وجدت الحيوانات البرية الفرصة للتجول في شوارع المدينة، فقد وثق سكان بعض الدول مثل اليابان وإيطاليا وتايلاند الحيوانات وهي تجوب الشوارع والأزقة مستغلة غياب بني البشر.

في اليابان شوهد قطيع من الغزلان المحلية بنارا بارك وهم يغزون الشوارع بحثًا عن الطعام، عادة تعج الحديقة بالسياح الذين يعتبرون مصدرا مهما للطعام، ولكن مع انخفاض عدد الزوار في الأسابيع الأخيرة يبدو أن الغزلان لم تجد خيارا آخر سوى التجوال خارج أراضيهم للعثور على شيء ما يسد جوعهم.

ظهرت الكثير من الصور ومقاطع الفيديو للغزلان وهي تتجول في شوارع نارا، حيث علق عليها رواد مواقع التواصل الإجتماعي ووصفوها باللقطات الصادمة التي لا تتكرر كل يوم.

وفي أوروبا أفاد أحد مستخدمي تطبيق تامبلر أنه شاهد خنازير برية تتجول في شوارع إيطاليا التي سجلت عددا كبيرا من الإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الماضية والتي تشهد بدورها الحجر الصحي لجميع المدن وقوانين صارمة للحد من انتشار الفيروس.

وفي ظاهرة مماثلة انتشرت على وسائل التواصل الإجتماعي العديد من الروايات المشابهة لحيوانات غزت شوارع المدينة مثل الأغنام والأحصنة وغيرها.

عبر أغلبية رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن استمتاعهم بغزو الحيوانات لشوارع المدينة مشيرين إلى أنها بعثت القليل من المرح في قلوبهم وكسر الملل المحيط بهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر منها العالم.

 

 

 

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

صفاء عبد العزيز
كاتبة ومدونة مغربية، شغفي أن أنقل للقارئ العربي قصصا ملهمة ومحفزة من الواقع، محملة بالكثير من المشاعر تذكره بإنسانيته وتبعث فيه الأمل من جديد..