Skip to content Skip to footer

معلمة تطرد طفلة بالصف الثالث من حفل صورة التخرج بسبب لون شعرها! 

طارق الحجام

تعتبر صورة التخرج ذات قيمة متفاوتة لدى الطلاب. بعضهم يعتبرها مهمة وجب إنجازها، والآخر يعتبرها حدث تاريخي لا يسعهم انتظاره. لكن أن يتم طرد طفلة لمخالفتها قواعد الصورة دون قصد، فالأمر يبدو قاسيًا نوعًا ما.

كانت ماريان سكوت ، طالبة في الصف الثالث في أكاديمية باراجون تشارتر في جاكسون بولاية ميشيغان ، على استعداد لالتقاط صورة التخرج في المدرسة ، ولكن عندما حاء دورها، حُرمت من صورة. اضطرت الفتاة البالغة من العمر ثماني سنوات إلى العودة إلى الفصل ، في حين تم التقاط صور زملائها.

لم يُسمح لماريان بالتقاط صورة مدرسية لأنها كانت ذات شعر أحمر ، ولم يكن لونه طبيعيًا. وفقًا لسياسة المدرسة ، يجب على الطلاب الحفاظ على لون شعرهم الطبيعي من أجل التقاط الصور. كما تنص القواعد أيضًا على أن شعر الطلاب يجب أن يكون “مصففًا” ، في حين أن “تسريحات الشعر المبالغ فيها” ممنوعة.

لدى المدرسة سياسات صارمة حين يتعلق الأمر بتسريحات الشعر. كما أن كتيب المدرسة ينص بوضوح على قواعد يوم الصورة. لكن دوغ والد ماريان سكوت  يدعي أن المدرسة غير واضحة بشأن ما يحدث عندما يظهر طالب مثل ماريان في المدرسة بشعر له لون مميز.

و يقول أن القواعد مربكة وتدعو للشك، لأنه بعد أن تم ملاحظة ماريان سكوت بسبب شعرها الأحمر ، طُلب منها العودة إلى الفصل ، حيث مكثت طوال اليوم، وبما أنه تم تقبل وجودها في الفصل بلون شعرها، فلم يتم طردها من موقع التصوير فقط؟

وأضاف :

“لو أن المدرسة تواصلت معنا بشأن هذه المشكلة، وأخبرتنا عنها، وطلبت منا تغيير لون شعر ابنتي لكان الأمر أقل حدة، ولكنا تعاملنا معه بكل هدوء. لكنهم لم يتخذوا أي إجراء، أرسلوها إلى الفصل وحسب.”

وفقًا لـ WILX ، أرسلت Paragon Charter Academy رسالة إلى أولياء الأمور قبل يوم التصوير لإبلاغهم بقواعد اللباس ، لكن دوغ يؤكد أن عائلته لم تتلق أي  رسالة من هذا القبيل.

وتابع :

“لو رأيت الرسالة في البريد الإلكتروني ، لربما طلبت من والدة ماريان سكوت عدم صبغ  شعر ماريان ، لكنني أعتقد أنه من الجيد أن يحدث هذا الموقف  ليتسنى لأولياء الأمور  رؤية ما يجري بالفعل.”

أوضح مدير المدرسة أنه تم إرسال ماريان إلى الفصل لأن الطلاب الذين ينتهكون قواعد اللباس يُمنحون أسبوعًا لإصلاح الانتهاك وخلال ذلك الوقت يُسمح لهم بالبقاء في الفصل.

غيرت ماريان شعرها منذ ذلك الحين لتتوافق مع قواعد المدرسة ، وقال والدها إنه يود أن يرى اتصالات أفضل حتى لا تحدث حوادث مماثلة. وبحسب ما ورد ، سيتم التقاط صورتها في الصف الثالث في 12 نوفمبر ، عندما يُسمح للطلاب بإعادة جلسة التصوير.