Skip to content Skip to footer

لماذا نحب معانقة الوسادة أثناء النوم ؟

طارق الحجام

طريقة النوم قد تشير إلى دلالات عديدة و البعض لا يغمض له جفن دون أن يحضن وسادته.

دلالة معانقة الوسادة أثناء النوم:

وتبعا للعديد من الدراسات فإن الأشخاص الذين يحضنون الوسادة أثناء النوم يقدرون العلاقات البشرية و يحبون أن تربط بينهم و بين أحد الأشخاص العلاقات الدافئة القوية، وترجح بعض النظريات أنّ الأشخاص الذين يعانون من الوحدة أو نقص بالحب والحنان يحبون معانقة الوسادة.

وكذلك الأشخاص الذين يعانون من القلق و التوتر فإن حضن الوسادة أثناء النوم يشعرهم بالأمان و يجلب الطمأنينة و يساعد على الدخول بالنوم العميق.

هناك وسائل عديدة في مقاومة الضغوط الحياتية مثل ممارسة الرياضة و التأمل و تناول الأطعمة الصحية وغير ذلك كله جودة النوم. عندما تهمل حاجتك للراحة ، يصبح جسدك مهيأ بشكل أكبر للإستجابة للضغوطات .

إن مقاومة الضغوطات النفسية لا تعتمد فقط على عدد ساعات يومك بل جودته. و ترغب ليبرا بتوضيح فوائد حضن الوسادة أثناء النوم.

فوائد حضن الوسادة أثناء النوم:

تعزيز جودة النوم

النوم على أحد جانبيك و حضن المخدة يعمل على استرخاء عضلاتك بالإضافة إلى أن العمود الفقري يبقى في وضعية صحيحة تحميك من آلام الظهر في الصباح.

كما أن حضن المخدة أثنا النوم ستوقفك عن تغيير وضعيات نومك والتي تؤدي إلى وضعيات غير مريحة أثناء النوم. عندما تحضن الوسادة فذلك يحمي الجسد من الإلتفاف و الوقوع أثناء النوم و بالتالي يحميك من الإستقاظ  في الصباح مع خدر في الذراع .

تفريغ الضغوطات :

حضن الوسادة أثناء النوم يساعد على تخفيض معدل ضربات القلب و الذي بدوره يسهل من عملية الدخول في النوم بشكل أسرع. أثبتت الدراسات أن حضن الوسادة يفرز هرمون الأكسيتوسين والذي يزيل الضغوطات و يهدء الأعصاب و يدفئ الجسد.

استرخاء عميق

الإسترخاء العميق يحسن من عملية التنفس أثناء النوم . و يستفيد الجسم بأخذ قسط من الراحة عن طريق دخول قدر كبير من الأكسجين لخلايا الجسم ، كما أن حضن الوسادة أثناء النوم تنظم الدورة الدموية في الجسم.

المراجع: 1 ، 2 ، 3