Skip to content Skip to footer

كتبت هذه الصغيرة رسالة للسائق المخمور الذي كاد أن يقتل والدتها

صفاء عبد العزيز

يعتبر الإحتفال بأعياد الميلاد من المناسبات التي تجتمع فيها العائلة لقضاء وقت ممتع، لكن مثل هذه المناسبات قد تشهد أيضا الكثير من حوادث السير المرتبطة بالكحول. 

شرب الكحول ثم القيادة عبر الطرق المظلمة والتي غالبا ما تكون جليدية قد يؤدي لحوادث سير مأساوية، لذا حاولت هذه الفتاة الصغيرة توعية السائقين بمدى خطورة السياقة تحت تأثير الكحول. 

 في سبتمبر، كانت اميليا وهي أم لطفلين من نوتنجهامشاير، إنجلترا تقود سيارتها إلى المنزل عائدة من المتجر عندما صدمتها فجأة سيارة على الطريق. 

صدمتها السيارة القادمة باتجهاها ثم أرسلتها إلى خندق، بمجرد توقف السيارة كانت الدماء تغطي وجه ايميليا، لحسن الحظ نجت من الحادث لكنها كانت تنزف كثيرا. 

تم نقلها بسرعة إلى المستشفى في سيارة إسعاف، و قُبض على سائق السيارة الأخرى البالغ من العمر 35 عامًا، واتضح أن مستوى الكحول في دمه قد تجاوز الحد القانوني.

 دفع غرامة ومنع من القيادة لمدة 20 شهرا، لكن اميليا استمرت في المعاناة من الحادث، بينما كانت تتعافى جسديًا خلف الحادث معاناة نفسية وعاطفية أثرت عليها، حيث قالت:

لم أستطع قيادة السيارة منذ ذلك الحين وأخاف عندما أكون على الطريق حتى كراكبة.

اهتزت عائلة أميليا أيضًا بسبب الحادث، بما في ذلك ابنتها إيزابيل البالغة من العمر 8 سنوات، والتي قررت إيجاد طريقة للمساعدة، حيث كتبت رسالة إلى توماس الرجل الذي تسبب في الحادث لتذكيره بالتكاليف التي تكبدتها أسرتها. 

في تلك الليلة عندما شربت الخمر ودخلت سيارتك، كدت تقتل ماما! كان عليها أن تذهب في سيارة إسعاف والدماء تتدفق من رأسها وتغطي وجهها، كنت سأفقد أمي لذا يرجى عدم القيام بذلك مرة أخرى. 

كتبت إيزابيل الرسالة بنفسها دون علم أسرتها، عندما رأوا ذلك قرروا أن يشاركوه لعله يحدث فرقًا حقيقيًا كتذكير بعدم الشرب وقيادة السيارة، قالت أميليا: 

عندما قدمت خطابها إلينا، شعرنا بالصدمة..سألت عما إذا كان بإمكاننا إرسالها إلى السائق لكننا أخبرناها أنه حتى لو لم تصل إليه، إذا قرأها شخص ما على فايسبوك قد تجعلهم يفكرون مرتين قبل القيادة بعد الشرب.

نشرت شرطة نوتنجهامشاير الرسالة لتذكير الناس بأن عيد الميلاد يزيد من خطر حوادث السير المميتة، وقال كبير المفتشين كلير روكاس أن رسالة إيزابيل توضح مدى الضرر الذي يمكن أن تحدثه القيادة تحت تأثير الكحول.