Skip to content Skip to footer

قطة لها نفس ألوان عينيه تخرجه من وِحدته ورفض المحيط له

طارق الحجام

قد يكون من الصعب عيش حياة تكون مختلفًا فيها عن الآخرين، خصوصًا إذا كنت في مقتبل العمر، وأحاط بك أشخاص لا يتقبلون الاختلاف، ستمضي معظم وقتك متأهبًا لأي اعتداء لفظي أو ربما جسدي.

كان يبلغ مادن همفريز ، من أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية ، من العمر 8 أعوام. الفرق الوحيد بينه وبين الصبية العاديين في عمره هو حقيقة أنه ولد مع وجه غير متطابق المظهر بسبب ولادته بشِفّة أرنبية مع حالة تسمى تغاير تلون القزحيتين، يعني أن تكون عيني الشخص ذات لونين مختلفين (Heterochromia) ،

وعلى الرغم من إجراء جراحة تجميلية لشفته عند الولادة ، إلا أن ظهوره غير العادي أدى في كثير من الأحيان إلى تعرضه للتخويف في المدرسة.

FaceBook: Christina Humphreys

لكن لحسن الحظ ، كان مادن جنديا صغيرا قويا لم يتعثر في وجه الشدائد ، على الرغم من أنه أخذ التعليقات التي أحاطت به بعين الاعتبار.

سرعان ما انضمت والدة مادن ، كريستيان همفريز ، إلى مجموعة على فيسبوك حيث يمكن لأهل الأطفال المصابين بهذه الحالة مناقشة قضايا تخص أبنائهم، مثل كيفية التغلب على شعور أطفالهم بالحرج أو الاكتئاب.

في أحد الأيام ، تم نشر شيء في المجموعة حول قطة ولدت أيضًا مع حالة تغاير بلون القزحيتين. لم يكن هذا هو الشيء الوحيد.

اتضح أن القطة ولدت أيضًا بعينين تطابق عيني مادن. كانت اليسرى زرقاء اليمنى خضراء ، تمامًا كما حال الصغير مادن. وعندما رأت كريستينا صورة القطة ، أدركت أنه توجب عليها جمع ابنها بالقطة المطابقة له.

كانت المشكلة أن القطة تعيش على بعد أكثر من 150 ميل، ولم يكن لدى الأسرة المال الكافي لدفع ثمن الرحلة. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى بدأ الأصدقاء والعائلة والغرباء جمعًا المحاولة لمساعدة كريستينا على تحقيق حلمها من أجل ابنها.  في غضون بضعة أيام فقط ، جمعوا ما يكفي من المال للذهاب إلى مينيسوتا وتبني القطة.

بدا من الواضح أن مادن والقطة مون تجمعهما رابطة خاصة، وكأنه من المقدر لهما أن يجتمعا.

FaceBook : Christina Humphreys

كتبت كريستينا على الفيسبوك عن التجربة:

سافرنا من أوكلاهوما إلى مينيسوتا في نهاية هذا الأسبوع ، للحصول على القطة مون. حظينا بكم كبير من سخاء الأصدقاء والغرباء ، ما يجعل الرحلة ميسرة ، ونتمكن من تبني القطة مون لمادن. نحن ممتنون جدًا.

ولد كل من الجميلين مادن ومون بوجهين غير متطابقين، العين اليمنى خضراء، واليسرى زرقاء، بنفس الدرجات تمامًا، وبدا أنهما أصبحا أفضل أصدقاء.

من المثير للغبطة كيف يمكن للحيوان الأليف أن يجعلك تشعر بأنك أقل وحدة!!