Skip to content Skip to footer

قصة غريبة .. زراعة 4 بالونات في وجه فتاة صينية لهذا السبب

طارق الحجام

أثارت الفتاة الصينية شياو بان Xiao Yan البالغة من العمر 23 عامً الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول  كيفية زراعة الأطباء 4  بالونات فى وجهها.

ولدت شياو في قرية لونغ جينغ فى مقاطعة قويتشو بجنوب غرب الصين ،بوحمه كبيرة تمتد على النصف العلوى من وجهها و التي يطلق عليها  أسم وحمة الميلانوسيت الخلقية ،وهي تعتبر من  الأمراض الغريبة التي تصيب مولود واحد من بين 500 ألف مولود .


تألمت شياو بشكل كبير فى الفترة الأخيرة بسبب تمدد هذه الوحمة و أتساع البقع السوداء بشكل أكبر على وجهها ،حيث قامت بمحاولة إزالتها ،بعد تحذير الأطباء لها من خطر إصابتها بخلايا سرطانية فيما بعد  ،حيث قرر الأطباء زراعة 4 بالونات بوجهها ،عبارة عن سائل ملحي ،يتم تغيره مرتين فى الأسبوع ،للسماح بالأنسجة الجديدة بالنمو من جديد ،حتى يتمكن الأطباء من إستخدامها لإزالة البقع الجلدية السوداء .

أصبح على هذه الشابة الشجاعة أن تتحمل و تتأقلم مع البالونات الملتصقة بوجهها ،فحاولت الحفاظ على حياتها الطبيعية بارتدائها غطاء يستر وجهها فى الأماكن العامة تتجنباً لنظرات الناس و على أمل أن تنجح خطة الأطباء بحصولها على وجه جديد فى غصون بضعة أشهر.

كما حاولت عائلة شياو دعمها عن طريق جمع الأموال لها من المقربين منها فى المجتمع الصغير فى قرية لونغينغ ،فقد صرحت شياو قائله ” كنت أشعر بالأسف على نفسي ،لكن  دعم عائلتي لى جعلني أشعر بأنني أكثر إيجابية ”

حصلت شياو المصابة بالوحمة السوداء بدعم الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ،لكن العديد من المستخدمين الآخرين قاموا بالسخرية من شكلها ،بوضع كلمات قبيحة مثل أصبحت  تشبه فاكهة القرع ،لكن شياو لم تهتم بآرائهم لأنها تأمل بمفاجئتهم بوجهها الجديد بعد نجاح العلاج .