Skip to content Skip to footer

صور طفلة قبل و بعد أول يوم لها بالمدرسة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

طارق الحجام

إن عالم الأطفال مليء بالمرح والفرح، والقصة في هذا المقال لن تخرج منها إلا والابتسامة تزين وجهك،

إن أول يوم دراسي للأبناء يعد يوم لا ينسى من ذاكرة الكثير منا، واليوم حيث كل الذكريات يتم الإحتفاظ بها عبر الصور الفوتوغرافية، فكثير من الأباء يقومون بإلتقاط صور تذكارية لأبنائهم في أول يوم دراسي، ولكن هل فكرتكم كم تكون صورة الطفل قبل الذهاب للمدرسة في أول يوم دراسي وكيف يكون حاله بعد العودة من المدرسة، الأمر فعلاً لا يصدق وإليكم قصة لوسي ذات الخمس سنوات.

لقد حظيت صورة لوسي قبل وبعد أول يوم دراسي بآلاف المعجبين والمشاركين بعدما نشرتها والدتها على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك معلقة على الصورة بقولها “صورة مضحكة فعلاً”.

وبالفعل فالصورة الأولى قبل ذهاب لوسي للمدرسة تبدو فيها في غاية النظام والأناقة، للتتحول ملابسها وهندامها للفوضى التامة بعد العودة من المدرسة، ولقد أعجب بالصورة أكثر من 10.000 متابع في الفيس بوك، ولتنشر الصورة بعدها في أحد الجرائد المحلية بعد موافقة الوالدي لوسي.

 

بالطبع عندما شاهدتها والدتها سألتها ماذا حدث؟ وماذا فعلت؟ وكان جواب لوسي

“لم نقم بالكثير” لتكمل بعد ذلك بحماسة “المعلمون جيدون حقًّا، وكانو ينظمون لنا الكثير من الفاعليات التعليمية التي شاركت فيها” لتضيف “لقد كان يومًا ممتعًا حقًا”.

 

ذكرت والدة لوسي أنها التقطت الصورة على حين غفلة من لوسي، لأن لوسي تحب أن تكون في الصور منظمة ومهندمة وما كانت لتوافق على التقاط صورة لها ومنظرها هكذا، تقول الوالدة عندما تحدث معي زوجي عبر الهاتف وسألني كيف كان يوم لوسي أرسلت له الصورة ولقد رأى أن الأمر مضحك فشاركناها مع بعض الأصدقاء ومع أفراد العائلة على صفحاتهم بالفيس بوك، ولقد أرسلوا الصورة بعد ذلك إلى جريدة “بارهيد للأخبار” والتي أعلنت أن الصورة هي “المفضلة” من بين صور عودة الدراسة، تقول الأم ” أعتقد أنهم لم يخمنوا أن الصورة ستنتشر بهذا الشكل” أما بالنسبة للوسي فقد أخذت الأمر على محمل الجد فكل من تراه تخبره بأنها “مشهورة”.

وكما أنتشرت الصورة بدأت صور أخرى لأول يوم دراسي للأطفال تنتشر عبر المملكة المتحدة في مواقع التواصل الإجتماعي، لتظل لوسي هي الأشهر بينهم جميعًا وهو ما استوقف موقع ال بي بي سي لينشر هو الآخر خبرًا عن الظاهرة.

الآن هل تذكرون كيف كان أول يوم لكم بالمدرسة؟ وهل لديكم صورًا لكم أو لأطفالكم قبل وبعد أول يوم دراسي؟ أخبرونا في التعليقات.

دامت البسمة على وجوهكم…