صانعا محتوى يعثران على كنز تحت الأرض في بريطانيا


اكتشف اثنان من صانعي المحتوى على يوتيوب كنز عبارة عن سيارات كلاسيكية بقيمة مليون دولار تقريباً، منها واحدة تخص رئيس وزراء ماليزي، في مخزن مهجور تحت الأرض في بريطانيا.

حيث يسجل مقطع فيديو تم تداوله اللحظة التي دخل فيها كل من بن وإيران، صاحبا حساب Lost Adventures على اليوتيوب، مبنى في مقاطعة سري البريطانية- بعد أن راقباه لعامين- وعثرا على مجموعة سيارات عتيقة، وذلك حسبما نشر موقع صحيفة The Daily Mail البريطانية في تقرير له الأحد، 4 شتنبر 2022.

سيارات كلاسيكية بمليون دولار

 

هذه “المجموعة المذهلة” كانت تضم مجموعة متنوعة من السيارات الكلاسيكية البريطانية، من ضمنها سيارة سباق فورمولا 1، وسيارات بنتلي وبريستول. وعثرا أيضاً على سيارات أجرة قديمة، وعديد من النماذج الأولية والنسخ الخشبية المقلدة.

قال المستكشفان إن هذه السيارات كانت في هذا المخزن استعداداً لعرضها بمزاد. ووصف صاحبا القناة هذا المخزن بـ”مكان رائع”، وقالا إنهما لم يسبق لهما رؤية سيارات كهذه على الطريق.

في سياق ذي صلة قال بن وإيران إنهما استكشفا مخزن السيارات في ماي عام 2020، حين كان المسؤولون يجهزون السيارات لمزاد، وقال إيران:

“ظللت أراقبه لعامين، لأنه بدا مثيراً للغاية”.

أضاف:

“شرعنا في استكشاف المبنى المهجور دون أي فكرة عن ماهيته. وقفزنا إلى أسفل، لنفاجأ بسيارات قيمتها ملايين الدولارات تحت هذا المكان”.

العثور على سيارات قديمة

في الوقت نفسه، فقد وجدا مجموعة السيارات القديمة- بعض طرازاتها قديم جداً لدرجة أن إيران قال إنه لا يعرف

“حتى نصف ما أنظر إليه”

كما عثرا أيضاً على سيارة بروتون بيردانا كانت مملوكة سابقاً للدكتور مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا السابق. ويقال إنه أرسل السيارة إلى المملكة المتحدة للمساهمة في أبحاث الوقود الهجين.

من جانبه، يقدر ديفيد فليتشر، بائع المزاد المُكلف ببيع المجموعة، القيمة الإجمالية لها بحوالي مليون دولار، وقال لصحيفة The Sun إن هذه “المجموعة الرائعة” يصاحبها شعور “بالحزن” أيضاً؛ لأنها تمثل نهاية شركة تصنيع السيارات المستقلة، بريستول كارز.

كذلك فقد أكد فليتشر أن المخزن الذي اكتشفه بن وإيران كان يُستخدم لتخزين بقايا مخزون الشركة. وقال إن معظم السيارات الموجودة فيه أُحضرت من صالة عرض الشركة في كينسنغتون.

إن كانت لديك قصة تريد أن تشاركها مع العالم، فأرسلها عبر الايمايل التالي story@librabuzz.com
شارك مع أصدقائك

Ghita Bennis