زبون غاضب يستدعي الشرطة بسبب سعر “الإسبريسو” في إيطاليا


غضب أحد الزبائن بسبب سعر فنجان إسبريسو، فاتصل بالشرطة بعد ما دفع 2 يورو ما يعادل 2.01 دولار مقابل هذا الفنجان، في مقهى” Ditta Artigianale” المتواجد وسط مدينة توسكانا.

واشتكى الرجل الغاضب من عدم عرض السعر في قائمة خلف المنضدة. وكان هذا الخطأ هو من أوقع  هذا المقهى المشهور بمهارته في صناعة القهوة والذي فاز بالعديد نت المسابقات في المأزق.

وقد غرّمت السلطات في إيطاليا المقهى في فلورنسا بمبلغ 1000 يورو ما يعادل 1052 دولاراً أمريكياً.

بينما صرح  “فرانشيسكو سانابو” مالك المقهى عن مشاعره بشأن الغرامة على الشبكات الاجتماعية ودافع عن قهوته، التي قال إنها تأتي من مزرعة صغيرة في المكسيك وتُحضَّر بعناية كبيرة من صنّاع القهوة العاملين لدي”. وأضاف أنَّ سعر القهوة معروض على قائمة رقمية.

كما قال سانابو، في مقطع فيديو وهو يمسك برسالة من الشرطة:

“لقد غرّموني، لأنَّ شخصاً ما شعر بالإهانة لدفع 2 يورو لشراء قهوة منزوعة الكافيين [والتي تنطوي على عملية استخراج المياه]. هل تصدقون ذلك؟ حتى اليوم، يمكن أن ينزعج شخص ما لدرجة حشد الشرطة، التي وجدتنا مخطئين بسبب قانون عفى عليه الزمن. يجب تغيير هذا القانون، لأنه عكس ذلك فإنَّ 99.9% من الحانات والمطاعم ستقع بسهولة في الخطأ”.

ويبلغ متوسط ​​تكلفة فنجان قهوة إسبريسو في إيطاليا يورو واحد أي 1.05 دولار أمريكي، على الرغم من أنَّ أكثر من 70% من الحانات زادت الأسعار في وقت سابق من العام، بسبب مشكلات سلسلة التوريد وضعف المحاصيل.

فيما حذّرت مجموعات المستهلكين في إيطاليا من أنَّ سعر الإسبريسو قد يرتفع إلى 1.50 يورو في المتوسط ​​هذا العام.

 

شارك مع أصدقائك

Ghita Bennis