Skip to content Skip to footer

حمى لعبة [PUBG] تهدد الجيش اللبناني. وهذا هو السبب!!

لعبة PUBG
صفاء عبد العزيز

لا يخفى على الجميع النجاح الساحق الذي حققته لعبة  PlayerUnknown’s  Battlegrounds  والمعروفة بPUBG، فبعد أن تجاوز تطبيقها 100 مليون تحميل في غضون أربعة أشهر فقط بعد إطلاقها، يمكن أن نقول أن اللعبة غدت بمثابة فيروس يصيب الهواتف الذكية، فحتما أنت مهووس بها أوتعرف أحد المدمنين عليها، انها حقيقة لا يختلف حولها اثنان.

لعبة PUBG بين مؤيد و معارض

تضاربت الاراء حول لعبة PUBG فهناك من يجدها لعبة خطيرة تتمحور حول الأسلحة والعنف والقتل، فبمجرد أن تخوض غمار التجربة الأولى تتحول في ما بعد إلى ‏شيء من الإدمان. تثقفك حول أنواع الرصاص والأسلحة وتعلمك فن القتل  والاستمتاع به .‏‏ أما البعض الاخر فيرى أنها مجرد لعبة أكشن هدفها النهائي هو القتال حتى آخر نفس والرابح فيها هو من يصمد حتى نهاية المعركة التي يمكن أن تستمر لساعات.‏

حمى PUBG تستنفر الجيش اللبناني

يبدو أن الجيش اللبناني استشعر هو الاخر خطورة هذه اللعبة فقام باصدار مذكرة داخلية إلى العسكريين تمنعهم من تحميل أو استخدام لعبة PUBG MOBILE أو أي لعبة مشابهة.

وأشارت المذكرة التي نشرت صور منها على مواقع محلية لبنانية إلى أنه:

يمكن للاعب أن يختار اللعب منفردا أو ضمن فريق يصل الى 4 أشخاص كحد أقصى، الشيء الذي يتيح امكانية الارتباط والتواصل بين عدة أشخاص حول العالم، يمكن أن يكون العدو الصهيوني من بينهم.

وأضافت المذكرة: أثناء اللعب يمكن لأعضاء الفريق التواصل فيما بينهم خلال محادثة نصية أو عبر التواصل الصوتي، لذلك منعت قيادة الجيش تحميل واستخدام لعبة PUBG MOBILE أو أي لعبة مماثلة لها للحفاظ على مبدأ الأمانة و سرية العمل، مشيرة الى أن قيادة الجيش ستتخذ الإجراءات التأديبية المشددة بحق المخالفين.