Skip to content Skip to footer

بنك الطعام المصري..خير في رمضان

غيتة بنيس

أطلق بنك الطعام المصري الأسبوع الجاري برنامج قوافل الخير بهدف الوصول إلى 100 ألف أسرة فقيرة تعيش بالمناطق الحدودية، ضمن إستراتيجية تتبنّاها المؤسسة الخيرية لإيصال غذاء آمن وصحي للمستحقين في جميع محافظات مصر تحت رعاية وزراة التضامن الاجتماعي.

وصرح مسؤولون ببنك لطعام المصري قبيل شهر رمضان أن البرنامج يهدف إلى تقديم الدعم لـ850 ألف أسرة مستحقة في المحافظات بمواد غذائية جافة، فضلا عن توزيع 10 ملايين وجبة غذائية ساخنة (إفطار وسحور)، بما يعادل 350 ألف وجبة يوميا.

وتستهدف قوافل الخير، البالغ عددها 50 قافلة، 6 محافظات حدودية هي: شمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، وأسوان، والبحر الأحمر، ومرسى مطروح.

وخلال 4 أيام فقط من انطلاق البرنامج الخيري، أعلن بنك الطعام عن الانتهاء من توزيع 27 ألف كرتونة مساعدات غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في محافظة شمال سيناء، و3 آلاف كرتونة بمحافظة البحر الأحمر، و10 آلاف كرتونة بمحافظة جنوب سيناء، و10 آلاف كرتونة في الوادي الجديد.

يشار أن بنك الطعام أول مؤسسة أهلية مصرية أُسّست من أجل القضاء على الجوع، وانطلقت أعمالها الخيرية في عام 2006 مستهدفة إيصال الغذاء الملائم للأسر الأكثر احتياجا بجميع أنحاء البلاد.