Skip to content Skip to footer

بعد أن صبر 42 عامـا .. رجل عجوز من غزة يرزق بطفله الأول

طارق الحجام

“قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا” ، كان هذا النداء الخفي هو الدعاء الذي دعا به سيدنا زكريا عليه السلام بعد أن ضعفت و خارت قواه و كبر سنه و ابيض شعر رأسه و سأل الله أن يرزقه ولدا صالحا يرثه من بعده .

و ماكان من الله إلا أن ينزل رحمته و يبشره بغلام اسمه يحيى. و تعلقت قلوب الكثيرين ممن حرموا من الذرية بذلك الدعاء و لم ييئس الكثير منهم بالرغم من تقدم السن و اشتعال الرأس شيبا.

و في وسط فرحة كبيرة عمت على قطاع غزة في فلسطين ، رزق المواطن الفلسطيني أحمد الديراوي بطفله الأول بعد أن طال صبره لأكثر من 40 عاما.

و قد صرح أحمد الديراوي من مدينة دير البلح أنه لم يرزق بأطفال من زوجته الأولى و بعد أن توفيت تزوج بأخرى ، و بعـد مرور عام على زواجه رزق بمولوده الأول بعد حرمان لسنوات طويلة ،

و قد أضاف أنه إلى جانب حبه للأطفال كان يرغب بإبن يحمل اسمه و يكون له سند بعد عمر مديد . و حمد الله أن رزقه أن يعيش تجربة الأبوة و لم يرد دعاه و قد ضرب مثالا للصبر و حسن الظن بالله بالرغم من استبعاد الأطباء و المختصون ذلك و كانت مشيئة الله فوق كل العوائق. ازرع الأمل اليوم فأنت لا تعلم متى يثمر و يحين وقت حصاده .

المصدر : 1