Skip to content Skip to footer

5 أنشطة بسيطة ستجعلك أكثر نشاطا وحيوية خلال فصل الصيف ؟

أفكار بسيطة ستجعلك أكثر نشاطا خلال الصيف
صفاء عبد العزيز

يعتبر فصل الصيف الوقت المثالي للخروج والإستمتاع بالطقس والتسكع مع الأصدقاء والعائلة، فبعد موسم دراسي متعب و شهور طويلة من ضغط و رتابة العمل والحياة اليومية، حان وقت الإسترخاء و إسترجاع حيويتك ونشاطك أخيرا !

ولمساعدتك على جني ثمار هذا الموسم المشمس قمنا بتجميع بعض الأفكار والوسائل الترفيهية البسيطة لإستغلال فصل الصيف بشكل أفضل.

السباحة :

السباحة خلال فصل الصيف
السباحة خلال فصل الصيف PIXABAY©

يعتبر الصيف الفصل الأمثل لممارسة رياضة السباحة سواء في أحواض السباحة أو البحيرات أو المحيطات.. تساعد السباحة جسمك على الإرتخاء كما أنها تمنحك تمرينا كاملا للجسم و تعطيك شعورا مليئا بالإنتعاش والمرونة كما أنها تقلل من إحتمالية إصابتك بالإكتئاب وتحفز هرمون السيروتونين لديك لتنعم بيوم نشيط، وبعد السباحة مباشرة يمكنك تناول الآيس كريم أو أي مشروب بارد للحفاظ على رطوبة جسمك ولا تنسى الواقي الشمسي قبل الإستلقاء والإستمتاع بأشعة الشمس.

التجمعات العائليةفي فصل الصيف :

التجمعات العائليةفي فصل الصيف
التجمعات العائليةفي فصل الصيف PIXABAY©

غالبا ما يتخد البعض من فصل الصيف فرصة لزيارة عائلاتهم بمدن أو بلدان أخرى، وهي مناسبة لإعادة إحياء الألعاب الكلاسيكية الخاصة بالتجمعات العائلية كلعبة “الورق”، و “الغميضة”، “الكراسي الموسيقية”، “جرأة أو صراحة” أو السهر فقط في الفناء الخلفي وتبادل أطراف الحديث تحت ضوء النجوم. بالإضافة للجانب الترفيهي في هذه الألعاب فهي تعتبر الوسيلة المثلى للتواصل مع أفراد عائلتك وإعادة تجديد رابط المودة بينكم بعد غياب طويل.

أخد حيوانك الأليف في نزهة صيفية :

أخد حيوانك الأليف في نزهة صيفية PIXABAY©

أنت لست الوحيد الذي يريد الخروج من المنزل هذا الصيف فربما يريد حيوانك الأليف الإستماع أيضا بأشعة الشمس، فلابأس بأخذه في نزهة قصيرة كلما استطعت. لا تملك واحدا؟ حقا؟ يفوتك الكثير إذا عزيزي القارئ ، جرب تربية حيوان أليف وليكن قطة و ستستشعر لذة مصاحبة كائن لطيف لا تشبع العين من رؤيته و لا يمل الواحد من ملاعبته. و اعلم أن تنزهك رفقة هذا الكائن الكيوت سيساهم هذا في تجديد الوفاء بينكما وهي فرصة مناسبة أيضا لتريح وتروح عن  نفسك  .

من قال أن الملاعب للأطفال فقط!

من قال أن الملاعب للأطفال فقط!
من قال أن الملاعب للأطفال فقط!

قم بدعوة أصدقائك للتجمع بحديقة أو ملعب الحي للإستمتاع بأشعة الشمس  واسترجاع ذكريات طفولتكم معا، يمكنكم لعب مباراة لكرة القدم أو الذهاب في نزهة بالدراجة أو ربما التزحلق على المنزلقات و التأرجح بأقصى سرعة ممكنة تماما كما كنت تفعل خلال طفولتك سيساهم هذا بشكل كبير في التخلص من الإرهاق والضغط اليومي .

الرياضات الشاطئية

الرياضات الشاطئية
الرياضات الشاطئية PIXABAY©

الشاطئ ليس للإستجمام و أخد السمرة فقط بل هو مكان جيد جدا للحصول على بعض التمارين الرياضية وممارسة بعض الرياضات كالكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم  وغيرها، أو رياضات تزاول في الصيف كركوب الأمواج والتجديف و الجيت سكي .. سيساعدك هذا على الحفاظ على رشاقتك وحيوتك لتصبح أكثر نشاطا هذا الصيف.