Skip to content Skip to footer

أصغر 5 شباب صاروا مليارديرات بفضل الانترنت

صفاء عبد العزيز

مليارديرات بفضل الأنترنيت : إعتدنا على سماع قصص نجاح رجال أعمال باشروا رحلاتهم نحو تحقيق الحلم من الصفر, ثم أثبتوا جدارتهم في تحدي الظروف واجتياز الصعاب, الشيء الذي كلفهم سنوات من الجهد المضاعف لينحتوا في النهاية أسماءهم بجانب أثرياء العالم.

لكن في هذا المقال سنعرض لكم قصص شباب سايروا عصر السرعة والتكنولوجيا, اختزلوا الجهد والوقت ليتربعوا على عرش  ” مليارديرات بفضل الانترنت ”

أصغر 5 شباب أصبحوا مليارديرات بفضل الانترنت

لا نستطيع أن ننكر أن الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ساهموا بشكل كبير في صناعة ثروة العديد من المليارديرات الشباب، الذين صعدوا في قائمة أثرياء العالم، واستطاعوا أن يجعلوا الاقتصاد العالمي تحت رحمتهم.

كما أن معظم هؤلاء الشباب شقوا طريقهم الخاص بأنفسهم وصنعوا ثرواتهم مع جرعة كبيرة من الابتكار والخيال والكثير من الحظ الجيد صارو مليارديرات بفضل الانترنت

5. جون كوليسون 1 مليار دولار

ويحتل جون كوليسون، 28  عاما المرتبة الخامسة ضمن قائمة مليارديرات بفضل الانترنت ، مع ثروة تقارب مليار دولار، وهو أحد مؤسسي شركة الدفع عبر الإنترنت الأميركية Stripe في العام 2011. وقد قدرت قيمة الشركة الناشئة بنحو 5 مليارات دولار في أكتوبر الماضي.

4. باتريك كوليسون 1 مليار دولار

في الحين الذي يقبع باتريك  كوليسون البالغ من العمر 30 سنة في المرتبة الرابعة، و هو شقيق جون كوليسون، و الطرف الثاني  المؤسس شركة الدفع عبر الإنترنت الأميركية Stripe  مع ثروة وصلت لمليار دولار،

3. إيفان سبيغل 4.1 مليار دولار

يحتل  إيفان سبيغل البالغ من العمر 28 عاما، المرتبة الثالتة في قائمة مليارديرات بفضل الانترنت ، ايفان الذي ظهر لأول مرة في قائمة الأغنياء عام 2016 مع ثروة بلغت 1.5 مليار دولار عام .

غير أن إيرادات الشركة قد نمت بوتيرة متسارعة، مسجلةً أرباحاً إضافية بنحو 538 مليون دولار إلى 16 مليار دولار في مايوعام 2016، ما دفع ثروة سبيغل إلى الصعود باتجاه 2.1 مليار دولار.

أما الآن فثروة ايفان سبيغل قد وصلت ل 4.1 مليار دولار.

2. بوبي ميرفي 4.2 مليار دولار

وراء سبيغل بيأتي بوبي ميرفي البالغ من العمر 30 عاماً، أحد المساهمين في تأسيس شركة “سناب شات”، وهو ثاني أصغر ملياردير عصامي بثروة إجمالية تقدر بـ4.2 مليار دولار.

1. مارك زوكربيرغ 74 مليار دولار

أما مارك زوكربيرغ المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” أكبر موقع اجتماعي في العالم, والبالغ من العمر 34 عاماً، ليس الملياردير الأصغر سناً فقط، بل هو الأغنى بين العصاميين الذين برعوا في قطاع التكنولوجيا دون 35 عاماً.

وبحسب إحدى الإحصائيات، يملك زوكربيرغ نحو 475.2 مليون سهم في فيسبوك. هذه الأسم التي تاثرت بسبب الخسائر الأخيرة

و أثرت بقوة على حجم ثروة “زوكربيرج” وترتيبه بين أغنياء العالم، فالآن تبلغ القيمة الصافية لثروة مؤسس فيس بوك 74 مليار دولار. و على الرغم من ذلك فيبقى أعى قائمة أصغر شباب صاروا مليارديرات بفضل الانترنت